قرار وزارة الثقافة والشباب والرياضة، بإلغاء دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأشخاص في وضعية،يثير غضب الابطال المشاركين . إعاقة

هيئة التحرير

أعربت الجامعة الملكية المغربية للرياضة من أجل الأشخاص ذوي إعاقة عن غضبها من قرار وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والقاضي بإلغاء دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأشخاص في وضعية إعاقة، والتي كان مقررا تنظيمها شهر يناير من السنة المقبلة.

وتأسفت الجامعة المذكورة من القرار المفاجئ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، موضحة أن الدورة الملغاة كانت ستكون فرصة لتأهيل الرياضيين المغاربة ذوي الإعاقة للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

وحسب ما أورده بيان للجامعة الملكية المغربية للأشخاص في وضعية إعاقة، فإن عائلات الرياضيين الذين كانوا سيشاركون في الألعاب الإفريقية الملغاة تشعر بخيبة أمل من قرار وزارة الثقافة والشباب والرياضة، مضيفا أن الحدث كان سيكرس ريادة المغرب على المستوى القاري في المجال الرياضي.ونبهت الجامعة ذاتها، وفق البيان ذالته، إلى التداعيات السلبية لإلغاء دورة الألعاب الإفريقية للأشخاص في وضعية إعاقة على الرياضيين المغاربة المنتمين إلى هذه الفئة، وعلى تأهيلهم لخوض المنافسات الرياضية، وعلى رأسها الألعاب البارالمبية في طوكيو، السنة المقبلة، مطالبة الوزارة المعنية بتمكينها من الوسائل الكفيلة بتأهيل الرياضيين.