الرئيسية أخبار الجالية مواطن يطلب رخصة للسير فوق الرصيف (وثيقة)

مواطن يطلب رخصة للسير فوق الرصيف (وثيقة)

19 سبتمبر 2021 - 23:30
مشاركة

استفحلت بشكل كبير ظاهرة احتلال الملك العمومي خصوصا على مستوى الأرصفة، الأمر الذي أصبح يشكل خطرا على المواطنين الذين يضطرون للسير في وسط الشوارع جنبا إلى جنب السيارات وباقي وسائل النقل.

وفي هذا الصدد، توجه مواطن يدعى يوسف البلالي بمدينة الجديدة بطلب قد يبدو غريبا بطلب إلى رئيس مجلس المدينة للحصول على رخصة للسير فوق الرصيف الممتد من مكان سكناه إلى مقر عمله.

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة رسالة احتجاجية على استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي، التي يعاني منها الراجلون بعدد من مدن المملكة.

وقال صاحب الطلب “أصبحت أعاني من صعوبة في السير على الرصيف، رصيف تم احتلاله بالكامل من طرف أصحاب أرباب المحلات التجارية، وذلك بوضع سلعهم من أفرشة وأثواب وزرابي .. احتلال غير أخلاقي”.

وأضاف البلالي الذي يقطن بتجزئة النصر بالجديدة أنه أصبح مجبرا على السير وسط الطريق مع السيارات والشاحنات والدراجات.

وبرر المعني بالأمر طلبه هذا قائلا “حفاظا على حقي في الصحة الجسدية وتفاديا لوقوع حوادث السير وانطلاقا من الصلاحيات المخولة إليكم وفق الضوابط المتعلقة بمنح الرخص.

ويذكر أنه بالإضافة إلى “الفراشة”، فإن غالبية الأرصفة العمومية محتلة من طرف أرباب المقاهي والمطاعم، دون وجه حق، ما يدفع الراجلين إلى استخدام الطريق المخصص للسيارات وتعريض حياتهم للخطر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً