رئيس الجامعة وعميد الكلية يسهران على التنزيل الفعلي ” لمذكرة وزارية رقم 01/522 الصادر عن وزير اللطيف ميرواى

 

حمزة مزلاف :

عاشت كلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية بجامعة مولاي اسماعيل مكناس إمتحانات الدورة الخريفية في وقتها المحدد بناءا على قرار مجلس المؤسسة المنعقد يوم الثلاثاء 07 دجنبر 2021 .
ورغم بعض التشويشات والأخبار الزائفة والدعوى من بعض الاشخاص الذين قدروا بحوالي 30 شخص و التي لا تمثل حتى 1٪ من العدد الإجمالي للطلبة والذي يقدر بأزيد من 22000 طالب .
فإن هذا الاخير لم يلبي الاستجابة أقلية ،بل فضل إمتتال وإحترام قرار مجلس المؤسسة ،وهذا ما تجلى في حضور جميع الطلبة لإجتياز امتحانات .


وعقد السيد حسن السهبي رئيس جامعة مولاي إسماعيل ،خلال إجتماعه يوم الجمعة 24 دجنبر 2021 بمقر الرئاسة بالجامعة إجتماع إستعجالي من أجل تنفيذ مذكر ” السيد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ” تحت رقم 01/522 والتي أصدرها بتاريخ 23 دجنبر 2021 ،والتي تهدف الى تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا.
وجاء إجتماع رئيس الجامعة مع رؤساء الكليات والمؤسسات التابعة لجامعةمولاي اسماعيل بعد غذ مباشرة بعد صدور مذكر ،وشدد السيد رئيس الجامعة على ضرورة التنزيل الفعلي للمذكرة والتقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية لكل مكونات الجامعة والواردة في البرتوكول الصحي المعتمد ،مع تحديد الاجراءات اللازمة في الامتحانات ،مع مراعاة تطور الحالة الوبائية محليا وجهويا ووطنيا.
ووفق كل هذه الإجراءات المتخدة نجحت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس تحت عمادة الكلية في عبور 4 الايام من الإمتحانات في ظروف مشددة وناجحة ، والتي لم تخلف أي حالة إصابة واحدة للطلبة ،من بين أزيد من 22000 طالب.
ويرجع الفضل بعد الله الى السيد حسن السهبي رئيس جامعة مولاي إسماعيل الذي يتابع شخصيا ويوميا وأيضا السيد عبد الغاني بوعياد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية اللذان يسهران مع الطاقم الاداري لخلق ظروف ملائمة تساعد الطلبة نفسيا ومعنويا على إجتياز إمتحانات في أحسن الظروف في ظل الوضعية الصحية ببلادنا .