وزير الفلاحة والوفد المرافق له، يتفقّد تقدم الأشغال بالمعرض الفلاحي بمكناس

قلم الناس : متابعة

قام صباح اليوم  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي،مرفوقا بوالي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر وعامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار و المدير الجهوي للفلاحة بجهة فاس-مكناس،كمال هيذان المندوب العام للملتقى بالنيابة، المكلف بتحضير للدورة 16 المقبلة للملتقى،بزيارة تفقدية لفضاء الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس ،واستعراض مدى تقدم أشغال المعرض ومختلف المراحل الاساسية لهذا الحدث الدولي الهام ،الذي ستحتضن  العاصمة الاسماعيلية مكناس دورته 16  من 22 إلى 28 أبريل 2024  تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.

دورة  تأتي في سياق عالمي يتسم بالتغيرات المناخية، والتي تؤثر على الإنتاج الزراعي، وتوفر الموارد المائية وعلى الأمن الغذائي، ستركز النسخة القادمة من الملتقى على الجهود المبذولة للتكيف مع آثار التغيرات المناخية والتخفيف من حدتها من أجل صمود ومرونة القطاع الفلاحي.

كماستعرف الدورة 16 تكريم دولة اسبانيا طضيف للشرف و تنظيم المناظرة الوطنية للبحث الزراعي، التي ستسلط الضوء على التقدم العلمي والتكنولوجي الذي تم تحقيقه، وكذا الاستراتيجية المقبلة في مجال البحث الزراعي في مواكبة استراتيجية الجيل الأخضر لتطوير الفلاحة المغربية.

وتجدر الاشارة إلى أن الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب من أكبر الأحداث في العالم، المخصصة للزراعة والمتدخلين في قطاع الفلاحة. وقد استقطب الملتقى في عام 2023، أكثر من 923.000 زائر و1400 عارض و2000 من مربي الماشية و70 دولة مشاركة.