مجموعة Tesselate Africa تصبح الموزع الرسمي لبرنامج Finastra Fusion Invest لسوق إدارة الأصول بالمغرب

أعلنت Africa Tesselate، الشركة الفرعية لمجموعة Tesselate Group، اليوم، عن شراكتها مع Finastra، أكبر ناشر لبرامج pure-play التي تغطي قطاع الخدمات المالية بأكملها. وتم اعتماد Africa Tesselat كموزع رسمي لبرنامج Fusion Invest الذي صممته Finastra، وهو ما سيوفر تجربة كاملة لمديري الأصول بالمغرب.

ويقول السيد يونس كموري، الرئيس التنفيذي والمدير العام لبرنامج Fusion Invest بشركة Finastra إنه “بفضل الحضور الدولي لشركة Finastra وخبرتها التكنولوجية المشهود بها جنبا إلى جنب مع الخبرة المحلية لمجموعة Tesselate، يتيح هذا الخيار لمديري الأصول إمكانية الاستفادة من هذا البرنامج المرن والمفتوح والتعاوني وكذا تبسيط العمليات وتعزيز الشفافية. وتعمل Fusion Invest على تسريع عمليات الاستثمار طريقة مبسطة من خلال توزيع متوقع ودعم المنتج على المستوى العالمي”.

وفي ظل الظرفية الراهنة للسوق، باتت الشركات في حاجة ماسة إلى الموازنة بين احتياجات زبنائها على المستوى المحلي ومتطلبات التشريعات الدولية وضغط التكاليف المتزايدة واعتماد التكنولوجيات الجديدة. في المغرب، كان التركيز أساسا على إدارة المحافظ الاستثمارية وحلول إدارة المخاطر التي يمكن من خلالها تنظيم عملية استثمارية متحكم فيها وضمان الشفافية في تحليل المخاطر ومستويات الأداء.

ويضيف سعيد كيدا، الشريك المؤسس والمدير الإداري لشركة Tesselate Africa أنه “من خلال هذه الشراكة، تهدف Tesselate Africa إلى المساهمة أيضا في تعزيز مكانة المغرب كسوق مالية نشيطة في أفريقيا وترسيخ مكانته الإقليمية كمركز مالي مهم، ويسعدنا العمل مع Finastra حتى نتمكن من تقديم تكنولوجيا جد متطورة وذات كفاءة مثبتة تستطيع دعم طموحنا وطموح المنطقة”.

وبات بإمكان مديري الأصول تنفيذ استراتيجيات جديدة لإدارة محفظة الزبناء بكل سهولة وسرعة وكفاءة. وذلك بفضل Fusion Invest التي تقترح نماذج قوية لمراقبة المحفظة وموازنة إدارة المخاطر طوال عملية اتخاد القرار الاستثماري. 

تتمتع Tesselate بخبرة تفوق عشرة سنوات في مجال تقديم المشورة وإدارة المشاريع التكنولوجية التي تخص القطاع المالي، بالإضافة إلى خبرة في كل ما يتعلق بالخدمات المصرفية للشركات وإدارة المخاطر والرأسمال وإدارة الأصول. كما لديها خبرة واسعة في إدارة المشاريع الشائكة ومساعدة المؤسسات المالية على التعامل مع التغييرات التنظيمية والتشغيلية لدعم النمو الجيد للأعمال