لقجع يقدم المدرب الجديد للأسود اليوم الخميس بشكل رسمي لوسائل الاعلام .

من المنتظر تقديم المدرب البوسني وحيد حاليلوزيدش كمدرب للمنتخب الوطني المغربي، زوال يومه الخميس (15 غشت 2019) بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ونقلت قناة الرياضية من مصدر من الجامعة الملكية لكرة القدم، أنه سيتم الإعلان رسميا عن خاليلوزيتش مدريا لأسود الأطلس، رفقة عدد من المدربين الذين عينوا على رأس المنتخبات الوطنية، كالحسين عموتة وباتريس بوميل.

وبقي البوسني مرشحا وحيدا بعدما رفض الفرنسي لوران بلان عرض الجامعة، حيث كشفت إذاعة “إر إم سي” الفرنسية أن بلان ورئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، كان قد التقيا الخميس الماضي في مدينة الدار البيضاء، وناقشا معا موضوع تولي بلان (53 عاما) قيادة أسود الأطلس، على اعتبار أنه كان الهدف الأول للجامعة، واتفقا على أن يخبر الفرنسي الجامعة بقراره النهائي مع بداية الأسبوع الجاري.

وذكر المصدر نفسه أن المفاوضات بين الطرفين كانت تسير في الطريق الصحيح، غير أن المدرب السابق لفريق باريس سان جيرمان تراجع عن هذه الخطوة، ليظل بذلك بدون منصب حتى إشعار آخر، علما أن آخر مهمة تدريبية تولاها كانت مع باريس سان جيرمان ما بين 2013 و2016.

وقاد المدرب البوسني صاحب الـ67 عاما، فريق نانت الفرنسي للمركز الـ12 بترتيب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، برصيد 48 نقطة من 38 مباراة.

وسبق أن تولى وحيد خاليلوزيتش تدريب أندية ليل وستاد رين وباريس سان جيرمان ونانت بالدوري الفرنسي، بالإضافة لاتحاد جدة السعودي والرجاء البيضاوي المغربي.

وقاد المدرب البوسني منتخبات اليابان وكوت ديفوار، وكان الإنجاز الأكبر له مع المنتخب الجزائري، بعدما تأهل معه لدور الـ16 من كأس العالم 2014 بالبرازيل، وخرج على يد المنتخب الألماني بعد الهزيمة بهدفين مقابل هدف.