ايقاف مشتبه فيهما لسرقة أدوية بمستشفى الأطلس بآزرو.

فكت الضابطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن الوطني بآزرو لغز تعرض مكاتب حفظ الأدوية بمستشفى الأطلس المتعدد الاختصاصات مساء يوم الثلاثاء ثاني عيد الأضحى (13/08/2019) لسرقة كمية مهمة من العقاقير الطبية والأدوية، وذلك فور تلقيها لشكاية من إدارة المستشفى تفيد اختفاء علب أدوية في ظروف مجهولة، من بينها أقراص وعقاقير طبية تستعمل في علاج الأمراض النفسية والعصبية، الشيء الذي استنفر عناصرها والتي تمكنت في الوصول إلى مشتبه فيه وهو شاب يبلغ عمره 23سنة …
وكشفت مصادر أمنية لجريدة قلم الناس  ان المشتبه فيه وهو من ذوي السوابق العدلية تم إيقافه إثر بحث دقيق في أحياء أحداف وعلى مستوى حي بويقور وهو في حالة تخدير وبحوزته علبتين من الأدوية المسروقة، ليتم اقتياده إلى مركز الشرطة لتعميق البحث معه وليتبين آن له شريك آخر..
ولقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن استرجاع جزء كبير من الأدوية والعقاقير المسروقة، والتي يجري حاليا جردها وفحصها بالتنسيق مع الجهة الطبية المختصة، في حين تم توقيف الشخص الثاني الذي يشتبه في مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
ولقد تم إخضاع المشتبه فيهما لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كل المتورطين المحتملين فيها.
ويذكر ان هذه ثاني عملية سرقة يشهدها خلال هذه السنة 2019 إذ سبق وان أوقفت الشرطة بآزرو شخصا كان ان أدانته المحكمة ب4سنوات سجنا..
وردت الأحاديث سبب تكرار هذه العمليات إلى غياب الشبابيك الحديدية بنوافذ المستشفى وتسييجها مع عدم تثبيت كاميرات بمحيط المستشفى علما ان صفقة سبق وان أعلن عنها لكن تم التراجع عنها لأسباب غير معلومة.
هذا في حين وجهت الشرطة القضائية استدعاءات لعدد من العاملين بالمستشفى خاصة منهم من لهم صلة بجناح الأدوية ومقر تخزينها بغرض الاستماع إليهم ، كما ان البحث لم يستثني بعض المقاولين المتعاقدين مع إدارة المستشفى.