لفتيت يستعد لإحداث تغييرات وسط الولاة والعمال انسجاما مع الاوراش الكبرى التي تعرفها البلاد

قلم الناس : متابعة

أكدت مصادر لبلبريس أن وزارة الداخلية مقبلة علي إحداث زلزال داخلي وسط الولاة والعمال انسجاما مع الاوراش الكبرى التي تعرفها البلاد تحت قيادة جلالة الملك ،وتماشيا مع التحولات والتطورات التي تعرفها البلاد .
وسيمس هذا الزلزال رجال السلطة على المستويين المركزي والجهوي والمحلي، حيث ينتظر ان يقع هذا الزلزال خلال الأسابيع القليلة المقبلة،يتم خلالها إبعاد عدد من الولاة والعمال، وإحالة عدد منهم على التقاعد، وتعيين جيل جديد من الولاة والعمال مؤهلين لتفعيل فلسفة النموذج التنموي الجديد، وتنزيل مقتضيات الجهوية المتقدمة، وجلب الاسثمار .

وحسب المعطيات المتداولة، تهدف هذه التغيرات الكبيرة داخل وزارة الداخلية تشبيب أطرها خصوصا الولاة والعمال شأنها في ذلك شأن ما أقدم عليه رئيس الحكومة اخنوش من تشبيب داخل التشكيلة الحكومية، من خلال منح المسوولية الوزارية ل “بروفايلات”جديدة.
ومن المنتظر ، ان تشهد هذه التغييرات ترقية بعض العمال إلى درجة ولاة،وتغيير عدد من المسؤولين من رجال السلطة المركزيين لفتح الباب امام جيل جديد من ” البروفايلات“ لضخ نفس جديد بالمصالح المركزية بالوزارة.
ويرتقب ان يتم تعيين أطر جديدة بالكتابة العامة للداخلية، وعدد من المديريات المركزية. أطر تمتلك مؤهلات وقدرات تتماشى والتحديات و التطورات السياسية والاجتماعية والامنية التي تعرفها البلاد.
نشير بالمناسبة على توفر وزارة الداخلية على 10 مديريات مركزية، وهي: المديرية العامة للشئون الداخلية، والمديرية العامة للجماعات الترابية، ومديرية التواصل، ومديرية الشؤون الإدارية، ومديرية أنظمة المعلومات والاتصالات، ومديرية الشؤون القروية، ومديرية الموارد البشرية، ومديرية الشؤون القانونية والنزاعات، ومديرية تدبير المخاطر الطبيعية، ومديرية الإنعاش الوطني.