فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، يطالب بإصدار نظام أساسي لتأطير وظيفة أعوان السلطة

قلم الناس : متابعة

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية بإصدار نظام أساسي لتأطير وظيفة أعوان السلطة، بالنظر إلى ما يقومون به من مجهودات كبيرة ومهام متنوعة، على مستويات متعددة.

شدد المصدر ذاته، على الجهود التي قامت بها وزارة الداخلية لتحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية والمهنية لـ “هذه الفئة من الموظفين العموميين الذين أبانوا عن تفانيهم في عدد من المحطات الوطنية، كما حدث في مواجهة الجائحة، وفي فترة الانتخابات، وفي حملة التلقيح، وغيرها”.

وجاء في السؤال الكتابي للفريق النيابي لحزب الكتاب، أن عددا مهما من الخريجين حاملي الشواهد العليا التحقوا بهذه المهنة ذات المسؤوليات الجسيمة، وضرورة الارتقاء بالأوضاع المهنية والإدارية لأعوان السلطة، بجميع أصنافهم، ومن أجل تحفيزهم.

وسائل المصدر ذاته، وزارة الداخلية عن “مآل التزام الحكومة بإخراج إطارٍ قانوني لهذه الفئة من الموظفين، في شكلِ نظام أساسي، بما يسهم في تأطير المهنة، ويوضح أسلاكها ومسارات الترقية فيها، والتحفيزات المرتبطة بها، وغير ذلك من المقتضيات التي تجعل من هذه الوظيفة العمومية وظيفة ضامنة للاستقرار الاجتماعي وجاذبة للكفاءات”.