فرع حزب فيدرالية اليسار الديمقراط بمكناس يندد بسياسية تكميم الافواه التي ينهجها رئيس الجماعة

قلم الناس:متابعة

في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي ،عقد مجلس الفرع ، اجتماعه العادي الاول يوم الاحد 28ابريل2024 بمقر الحزب بمكناس، تحت شعار:” لا تنمية محلية بدون رد الاعتبار للعمل السياسي”، وبعد تقديم تقرير مكتب الفرع الذي تناول السياق الدولي والوطني الذي ينعقد فيه الاجتماع ،وتوقف عند القضايا المتعلقة بالحزب تداول حول القضايا السياسية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بجماعة مكناس ، فمجلس الفرع اذ يتبنى مضمون البيانات والبلاغات وكل المواقف المعبر عنها من طرف الأجهزة الوطنية للحزب على الصعيدين الدولي والوطني :فانه يجدد تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني فيما يتعرض له من حرب إبادة من طرف الكيان الصهيوني الغاشم بمباركة من القوى الامبريالية.

 

وتفاعلا مع حملة التضامن الوطنية للرد على الاستهداف المباشر للرفيقة البرلمانية عن الحزب: فاطمة التامني، من قبل جهات ظلامية تسعى لمصادرة حقها في التعبير عن رأيها في قضية تهم الشعب المغربي قاطبة، فان مجلس الفرع يعبر عن تضامنه اللامشروط مع رفيقتنا المناضلة.

كما يجدد التعبير عن تضامنه المطلق مع الرفيق عمار الوافي، عضو المكتب السياسي للحزب ،وعضو مكتب فرع مكناس ، وادانتنه لسياسية تكميم الافواه التي ينهجها رئيس جماعة مكناس بمحاولة اقحام السلطة القضائية عبر شكايات كيدية وتهم واهية، عوض الانكباب على حل مشاكل الساكنة والالتزام بسيادة القانون .

وبمناسبة تزامن انعقاد الجمع العام مع استعداد الشغيلة في العالم لتخليد عيدها الاممي يوم فاتح ماي ، في ظل تصاعد الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه العديد من القطاعات والمرافق والمؤسسات العمومية ومقاولات القطاع الخاص ، فان مجلس الفرع، و انطلاقا من مواقف الحزب الثابتة والمبدئية في دعم النضالات والمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة ، يجدد تضامنه المبدئي واللامشروط مع كافة العاملات والعمال بجميع المواقع وتنديده بالقرارات التعسفية التي تستهدف التضييق على حرية العمل النقابي) الاساتذة ،طلبة الطب..( ويطالب بالاستجابة الفورية لكافة مطالبها العادلة والمشروعة.

 

كما يجدد مجلس الفرع تضامنه مع كل معتقلي الراي وكل المعتقلين السياسيين ويطالب بإطلاق سراحهم.

وارتباطا بالشأن المحلي المكناسي ،فان مجلس الفرع يعلن مايلي:

Ad image

استنكاره للوضع المتأزم بالمدينة الناتج عن سوء التسيير ،تسيير عنوانه ومضمونه التخبط والارتجالية ،المفتقد للحكامة والابداع اللازمين.

امتعاضه للوجه المعماري المشوه لمدينة مكناس، في غياب أي حس جمالي يحافظ على هويتها المعمارية التاريخية ،وانعدام أي رؤية مستقبلية لتطورها وتوسعها الديمغرافي والمجالي.

شجبه ضعف البنيات التحتية من طرق وانارة… وتدني مستوى الخدمات الاجتماعية المفروض تقديمها من طرف المجلس الجماعي بمختلف مصالحه.

Ad image

استغرابه للعبث بصحة المواطنات والمواطنين الممارس ،بشكل ممنهج ومفضوح ،بكل من مستشفى محمد الخامس ومستشفى بانيو ،امام اعين المسؤولين ،بالرغم من العديد من التقارير و الاحداث التي تعري الواقع الكارثي للمرفقين.

تنبيهه لتفشي مختلف مظاهر الفقر والبطالة والجريمة بكل اشكالها، لغياب برامج تنموية مستدامة تؤسس لبنيات انتاجية قادرة على استيعاب ولو جزيئا جيوش العاطلين وعلى برامج ثقافية ورياضية وترفيهية تروم تكوين وتنمية القدرات الذاتية للساكنة المكناسية.

وفي الختام ،يؤكد مجلس الفرع ،ان العبث والارتجالية اصبحا منطقا للتفكير ومنهجا للتسيير ،يخترق مختلف مفاصل الدولة ،وانه لا سبيل لوقف هذا الاسلوب المختل سوى تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة ومتابعة كل المتورطين واسترجاع كل ما بذمتهم من اموال الشعب المنهوبة.

 

عن مجلس الفرع