تنغير: عيد المرأة وسؤال التمكين السوسيو اقتصاي للمرأة القروية يجمع نساء الاقليم 

قلم الناس:متابعة

يوسف القاضي

احتفالا باليوم العالمي للمرأة، نظمت جمعية فضاء المرأة بتنغير، بتنسيق مع إئتلاف اقليم تنغير لمحاربة الامية والمديرية الاقليمية للشباب والثقافة والتواصل _ قطاع الشباب _ حفلا اشعاعيا بذات المناسبة، مساء أمس السبت 09 مارس الجاري، بأحد فنادق المدينة.

وعرف الحفل حضورا قويا لنساء إقليم تنغير بمختلف توجهاتهن المهنية والسياسية والثقافية، في تلاحم بينهن في عيدهن العالمي.

 

وأكد رضوان مرابط المدير الاقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بتنغير _ قطاع الشباب_ أن الهدف من هذا الحفل، هو تعزيز ثقافة العرفان للمرأة في المجتمع، نظير خدماتها الجليلة، التي تسديها للمجتمع، مؤكدا أن المديرية الإقليمية تسعى دائما لمواكبة الشباب، خاصة العنصر النسوي لتأهيله إلى المراتب التي يستحقها، وخلق صورة جديدة للمرأة بصفتها فاعلا أساسيا في المجتمع، وقوة اقتراحية مهمة.

وشدد ذات المسؤول على أن التمكين السوسيو اقتصادي للمرأة، خاصة المرأة القروية، هدف نسعى لتحقيقه مع مختلف الشركاء والقطاعات الوزارية وعمالة تنغير، حيث حققنا نتائج جد ايجابية في ذات الموضوع، جعلت المراة تدخل عالم ريادة المال والأعمال، محققة بذلك استقلال اقتصادي مهم.

 

Ad image

 

وعرف ذات الحفل، المنظم تحت شعار: المراة القروية ورهانات التمكين السوسيو اقتصادي؛ تكريم عدة وجوه نسائية اقليمية، معروفة بعطاءاتها في مختلف المجالات، كما تخللت الحفل فقرات موسقية، ووقفات شعرية للشاعر الحو وعشى، المعروف وطنيا ب :” أغطاف”.