برلماني الحاجب البوقرعي يؤكد أن أكبر خطأ ارتكبه بنكيران هو استقلالية النيابة العامة..

هيئة قلم الناس-

أكد النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية ، خالد البوقرعي أن “أكبر خطأ إرتكبته حكومة عبد الإله بنكيران هو استقلالية السلطة القضائية والنيابة العامة”.

و أضاف البوقرعي وهو محاسب مجلس النواب، في لقاء حزبي بمولاي يعقوب تعليقاً على الحكم الإستئنافي الصادر في حق الصحفي توفيق بوعشرين : ” كلنا أصبحنا مشروع معتقلين نمشي فوق الأرض .. و لا أحد يقوم بالسياسة الجنائية، على الأقل في السابق كان وزير العدل ومنهم مصطفى الرميد الذي من حزب العدالة والتنمية الذي كنا نتصل به، وأنا اتصلت به عدة مرات في أكثر من ملف للإعلام والإخطار والإخبار فقط لا غير، وليس للتدخل في مجريات ملف معروض أمام القضاء”.

و زاد البوقرعي مهاجماً النيابة العامة بالقول : “على الأقل  كنا نشعر أن هناك رئيس للنيابة العامة ممكن نجيبوه للبرلمان باعتباره سلطة تمثل الأمة ليقدم الحساب ، أما الآن و لا واحد ممكن يجي للبرلمان نسولو على هادشي”.

و أشار البوقرعي إلى أن ” محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة يرفض أن يمثل أمام البرلمان، بل حتى لتقديم تقرير النيابة العامة أمام اللجنة المختصة”.

و اعتبر البوقرعي أنه ” من حقنا أن نخشى على بلدنا، و أن ندق ناقوس الخطر و نخاف من هذا المسار وليكن مصيرنا ما يعده هؤلاء وما عندناش مشكل”.