الهيئة الوطنية لمغاربة العالم تنظم ندوة حول :المغرب بعد الاستقلال الثابت والمتغير

قلم الناس:متابعة

كرمت الهيئة الوطنية لمغاربة العالم، اليوم الجمعة، كل من رئيس مجلس عمالة مكناس هشام القائد و محمد بلماحي عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس الجامعة الملكية لرياضة الدراجات ورئيس المكتب المديري للنادي المكناسي،عرفانا بمساهماتهم المبذولة في سبيل النهوض بالعاصمة الإسماعيلية و جهودهم في تسويق صورة حضارية عن المدينة من مواقع المسؤولية التي يشغلونها.

جرى ذلك على هامش ندوة وطنية نظمت بمقر الهيئة بمكناس، تحت عنوان “المغرب بعد الاستقلال الثابت والمتغير” وذلك في غمرة الاحتفالات القائمة تخليدا للذكرى الثامنة والستين لعيد الإستقلال.

وحاضر في الندوة التي سير مجرياتها الإعلامي باذاعة ميدينا افم محمد أمين، كل من مدير نشر جريدة الحدث الافريقي عبد السلام العزوزي بمداخلة تحت عنوان “المغرب …مسارات سياسية وترابية وصحافية.. التحديات و المكتسبات والتطلعات” والاطار بمندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس، حسن الجامعي، بمداخلة بعنوان “استقلال المغرب وتحديات الحفاظ على الثوابت الدينية”.

ودأبت الهيئة الوطنية لمغاربة العالم على تكريم عدد من الوجوه والشخصيات التي تميز مسارها المهني والنضالي وذلك حرصا منها على ترسيخ ثقافة الاعتراف.

 

ومن المؤكد أن الاحتفال بعيد الاستقلال يمثل لحظة للقيام بوقفة تأملية تستحضر تاريخ المغرب الغني بالأمجاد وبالمحطات المشرقة من أجل الذود عن مقدسات البلاد، ومناسبة لاستلهام ما تزخر به هذه الذكرى من قيم سامية وغايات نبيلة، لإذكاء التعبئة الشاملة، وزرع روح المواطنة، وتحصين المكاسب الديمقراطية، ومواصلة مسيرة الجهاد الأكبر، وتثبيت وصيانة الوحدة الترابية للمغرب، وربط الماضي التليد بالحاضر المجيد والمستقبل الواعد.

 

 

Ad image