البقالي رئيس نقابة الصحافيين يرد على الريسوني .

خرج رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الله البقالي، للرد على الاتهامات التي وجهها الصحافي سليمان الريسوني، لذات النقابة على قناة أجنبية، بكونها تمارس الانتقائية في الملفات التي تتبناه، وذلك على خلفية السجال الدائر حول كيفية تعاطي النقابة المذكورة مع ملف الصحافية هاجر الريسوني، المتابعة في حالة اعتقال بتهمة “العلاقة الجنسية غير الشرعية، نتج عنها حمل وإجهاض غير مشروع والمشاركة فيه”.

واعتبر البقالي أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية “لا تتخذ المواقف لإرضاء الريسوني أو من شبهه؛ بل لها مؤسسات وتتدارس الملفات وتعطي مواقفها بنضج”، مضيفا ” والريسوني ليس له أية علاقة بالعمل النقابي الصحفي في المغرب؛ وإنما له علاقة بالعمل النقابي في الجماعات المحلية القروية لما كان موظفا هناك، وهو يفهم في هذا الأمر أكثر ربما”.

وتابع البقالي رده “الريسوني جاهل بتاريخ النقابة وغير مؤهل لإعطاء الدروس ويمكنه إعطاء الدروس في الأماكن التي يفضلها”، مشيرا إلى أن ” النقابة محترمة لها أجهزتها وتتخذ المواقف بشروط نضجها”.

وعن رفض عائلة الصحافية هاجر الريسوني انتداب النقابة المذكورة محامي في ملفها أوضح البقالي أن “لما قررت (النقابة) انتداب محامي لم يكن ذلك لإرضاء الريسوني، وإنما للمراقبة القضائية، ولنا الحق في ذلك، ولا يمكن للريسوني أو غيره أن يمنعنا”.