البرلماني هشام المهاجري يكشف حجم الفساد بوزارة الصحة،ويعري على جشع لوبي الادوية.

قلم الناس: هيئة التحرير

كشف البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، هشام المهاجري أول أمس الخميس في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، بحضور وزير الصحة عن كواليس تدبير صفقات جائحة كورونا.

المهاجري قال موجهاً كلامه لوزير الصحة ، ” لقيتي نقص 20 في المائة في الصفقات التفاوضية التي كلفت 150 مليار و هذا اعترافك في اللجنة ما يعني ضياع 120 مليار سنتيم و قلب عليها فين كانت كاتمشي”.

و أضاف : ” الصفقات كيتخيطو و كايتكادو .. غي تخاصمو عليها موالين الشي و شي كيشحن هنا و شي كيشحن هنا الحمد لله ملي تخاصمو وفضحو هادشي و أنا كنحمل المسؤولية لناس عندك فالوزارة و هادي فلوس كتحلب من الميزانية العامة”.

وزاد بالقول : ” ارا دابا لفلوس لي كتحلب من جيوب المواطنين مباشرة .. علنتي على صفقة جديدة رقم 13/2020 باش تشريو الدوا ، و كاين الدوا لي دار ليه الثمن المحتمل 4.80 درهم ، و مديرية الأدوية و الصيدلة عاطية لـPPM Prix Public Maroc بين 90 و 100 درهم ما يعني 2000 في المائة وهو الثمن لي غيتباع به للمواطن”.

المهاجرين واصل كلامه بنبرة غاضبة ، قائلاً : ” هادي فلوس غليظة علي و عليك السيد الوزير .. هادي بقرة كيحلبو فيها 30 ولا 40 شركة كبار مني و منك و هادشي موحال نقد عليه لا نتا لا أنا .. هادشي فيها ملايير كتيرة و كلشي من جيوب المواطن”.