أمام صمت الحكومة :برلمانيون يهرولون نحو الإقامة باسبانيا.

سعيد عيسى المعزوزي ل CMEJME

أكد مصدر موثوق منه ، أنه تم في غضون نهاية سنة 2019 ، بإقليم كاتلونيا فقط قد سبق التعامل مع 4 حالات لبرلمانيون مغاربة قاموا بتهجير أبنائهم إلى كتالونيا حيث لم يتجاوز أعمار أبنائهم الستة عشر سنة .

و تأتي هذه الخطوة بسبب ازدياد طلب بعض المغاربة النافذين بالمغرب إلى محاولة الحصول على الإقامة الإسبانية بطرق مختلفة .

و أكد نفس المصدر أنه فقط بمدينة تاراكونة الكتلانية و خلال بداية سنة 2019 ، تعامل مع حالة برلماني مغربي حاصل على الإقامة الإسبانية الدائمة و فور محاولته تجديد إقامته قوبل بالرفض من قبل مصالح الهجرة الإسبانية بالإقليم بسبب تأكد مصالح الهجرة من غيابه و عدم اندماجه و جهله التام لأبسط مفردات اللغة الإسبانية، مما تطلب من البرلماني المغربي المعروف بإسم X-F المكوث بالتراب الإسباني لأزيد من 6 أشهر و ممثل الأمة يدير مهامه البرلمانية عبر الهاتف حسب نفس الشاهد .

و في نفس السياق ، أكدت أحد فعاليات الجالية المغربية المقيمة بمدينة ليريدا ، أنه هناك تزايد مستمر لشخصيات نافدة و لمسؤولين إداريين و مدراء أبناء أصبحوا يتهافتون على كيفية الحصول على الإقامة عبر الملكية العقارية و التي حددتها الدولة الإسبانية مؤخرا في 400.000 ألف أورو كحد أقصى .

في مدينة برشلونة كذلك ،

يؤكد مصدر آخر ، أن برلماني مغربي حاول مؤخرا الحصول على الإقامة الإسبانية لكن السلطات الإسبانية المعنية رفضت بدليل التعرف عليه .