أكــاديمية وزارة التربية تُمهل “المُتعاقدين” 48 ساعة لتسليم نقاط التلاميذ …

قلم الناس : متابعة

يبدو أن ردود الفعل بين الوزارة و”التنسيقة الوطنية للأساتذة و أطر الدعم المفروض عليهم التعاقد” بدأت تأخذ منحى آخر،  بعد إمهال مدير أكاديمية الأساتذة أطر الأكاديميات  48 ساعة من أجل تسليم النقط.

و وجهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء، مراسلة إلى المدراء الإقليميين  تمهلهم 48 ساعة كحد أقصى من أجل استلام النقط من الأساتذة و إلا ستعتبر ذلك سلوكا مخالفا للقوانين الجاري بها العمل و “ستتخذ في حقهم إجراءات زجرية قد تصل إلى حد توقيفهم المؤقت عن العمل و توقيف أجرتهم الشهرية”.

وقال مدير الأكاديمية المذكورة، في مراسلته ، إنه “في إطار تتبع مسك نقط المراقبة المستمرة الخاصة بالأسدس الأول، أطلب منكم مراسلة الأستاذات والأساتذة الرافضين لهذه العملية عبر السلم الإداري”.

وأكد المتحدث أن المراسلة التي يجب توجيهها من طرف المدراء للأساتذة يجب أن “تتضمن وجوبا و صراحة ضرورة تسليم نقط وأوراق فروض المراقبة المستمرة للإدارة في ظرف لا يتعدى 48 ساعة منذ تاريخ التوصل بالإستفسارات”.

و شدد المسؤول نفسه على أنه في حال امتناع الأساتذة فإن الإدارة ستكون مضطرة إلى اعتبر الامتناع سلوكا منافيا للقوانين الجاري بها العمل، مما سيمس بحقوق طرف ثالث، سيترتب عنه اتخاذ إجراءات زجرية قد تصل إلى حد التوقيف المؤقت المصحوب بتوقيف الأجرة”.

وكانت  الفيدرالية الوطنية لأمهات وآباء وأولياء التلامذة بالمغرب، قد انتفضت ضد الخطوة التصعيدية التي أعلنت عنها “التنسيقية الوطنية لأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد”، والمتمثلة في الإمتناع عن مسك النقط في منظومة مسار، و تفاعلا مع  ذلك، وجه أساتذةُ وأطر الدعم “الذين فرض عليهم التعاقد”، رسالة مفتوحة إلى أولياء أمور التلاميذ، أوضحوا من خلالها  أن  الفروض المنجزة تم تصحيحها  مع المتعلمات والمتعلمين وتم اطلاعهم على نقطهم،

 

Ad image