جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

منتخبون ونقابيون بمكناس يتهيؤون للإصطفاف إلى جانب شباط بحزب الزيتونة

قلم الناس : هيئة التحرير

يعتزم حزب جبهة القوى الديمقراطية عقد مؤتمره الوطني في أفق انتخاب أمين عام جديد والتوجه نحو إمكانية خلافة شباط لمصطفى بنعلي.
و حددت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، يومي 26 و 27 مارس القادم موعدا لانعقاد المؤتمر الوطني السادس للحزب، لانتخاب خليفة مصطفى بنعلي الأمين العام الحالي للحزب.

وفي هذا الإطار تستعد العديد من الأسماء السياسية والنقابية  المعروفة بالعاصمة الاسماعيلية من أحزاب تشكل الاغلبية بجماعة مكناس،الالتحاق بحزب الزيتونة وتعزيز صفوف حزب شباط،كما أنه أصبح من المؤكد إنخراط  عدد كبير من عمال النظافة بمكناس بنقابة شباط،ردا على بلاغ االاتحاد العام للشغالين في ملف إضراب عمال النظافة الاخير.

ويشار إلى أن تحديد موعد عقد مؤتمر حزب “الزيتونة” لانتخاب خليفة لبنعلي، يأتي بعد أيام من انعقاد المؤتمر الوطني التأسيسي لاتحاد القوى العاملة بالمغرب الذي انتخب نهاية الأسبوع الماضي حميد شباط كاتبا عاما للنقابة المنبثقة عن حزب جبهة القوى العاملة.

وجاءت النقابة “كتعبير عن إرادة جماعية لفئات معتبرة من الشغيلة المغربية، وكإجابة موضوعية عن حاجة ملحة لانبثاق هيئة نقابية تقدمية ديمقراطية وتشاركية، برؤية ومقاربة مجددة للفعل النقابي، وبصيغ تنظيمية مبتكرة تروم بالأساس، تعضيد وتعزيز صف القوى الديمقراطية الاجتماعية”.

اترك تعليقا