مجلس جماعة فاس يحسم في ملف أزبال المدينة

قلم الناس :متابعة

تطلبت عملية تأمين  الانتقال السلس من تولي شركة “أوزون” للنظافة مسؤولية تدبير القطاع بالعاصمة العلمية، لشركة “ميكومار” المكلفة بالتدبير المؤقت للقطاع، في انتظار الإعلان عن الفائز بالصفقة الجديدة التي قررتها الجماعة،اجتماعا موسعا عقد يوم أمس بمقر جماعة فاس ،حسم بصفة نهائية في الموضوع .

الاجتماع حضره الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وهي النقابة التي لها حضور واسع في القطاع. كما حضره مدير المصالح ، ونائب الرئيس المكلف بالقطاع ، والمدير الجهوي لشركة أوزون للبيئة والخدمات ، ومدير شركة ميكومار، والموظفين الجماعيين المكلفين بالقطاع.

وقال الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إن الاجتماع توج بالاتفاق على الطريقة المميزة لبداية عمل الشركة الجديدة خاصة أن ظرفية العيد تحتم تظافر الجهود، حسب تعبيره، مضيفا بأنه تم الإتفاق على تمكين العمال والعاملات لاستغلالية فاس 1 من سلفة العيد وتسبيق عن أجرة الشهر المقبل لمواجهة تحديات مصاريف عيد الأضحى.

وأنيطت بشركة “ميكومار” مهمة تدبير قطاع جمع النفايات المنزلية الصلبة بمقاطعتي جنان الورد، وفاس المدينة وهي مناطق تعرف بـ”استغلالية فاس1″. وشرعت الشركة في تقديم خدماتها منذ يوم أول أمس الأربعاء، وذلك لمدة انتقالية ستصل إلى أربعة أشهر.

هذا الدخول المفاجئ للشركة الجديدة يأتي في سياق تدهور لخدمات شركة أوزون” والتي أصبحت في الآونة الأخيرة تعاني من نقص الأسطول وتدهور الشاحنات والآليات. وأرخى هذا الوضع على النظافة بالمدينة والتي تعاني في جل الأرجاء من تراكم النفايات.