فاس : البنك الدولي يزور المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني

قلم الناس : متابعة

قام وفد رفيع المستوى من البنك الدولي في نهاية الاسبوع المنصرم ،بزيارة للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وأفاد بلاغ للمركز الاستشفائي الجامعي، بأن هذه الزيارة التي ترأسها السيد عثمان ديوني، نائب رئيس المؤسسة المالية الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تندرج في إطار تعزيز الشراكة التي تربط وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالبنك الدولي، والرامية إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وضمان تقديم رعاية طبية متقدمة وشاملة لكافة المواطنين.

وبهذه المناسبة، اجتمع أعضاء وفد مؤسسة “بريتون وودز” بمسؤولي المركز الاستشفائي الجامعي، وتابعوا عرضا مفصلا حول المركز والخدمات المتنوعة التي يقدمها.

وتضمن العرض إحصائيات حول أهم منجزات المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، بالإضافة إلى تفاصيل حول الخدمات الطبية المقدمة والمشاريع المستقبلية التي تهدف إلى إعادة تأهيل البنية التحتية وتعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، في إطار مواكبة الورش الملكي لإصلاح المنظومة الصحية.

وقام الوفد بجولة ميدانية شملت عدة أقسام داخل المركز، منها مصلحة أمراض القلب والشرايين، والصيدلية المركزية، ومركز أورام الدم للكبار والصغار، حيث قدمت له شروحات مفصلة حول الخدمات الطبية المقدمة في هذه الأقسام، وكيفية تنظيم العمل لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى.

وخلص المصدر ذاته إلى أن الوفد قام أيضا بجولة في مرافق دار الحياة المخصصة للإيواء المؤقت للمرضى الذين يتنقلون من مناطق بعيدة لمتابعة علاجهم من مرض السرطان.