جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

دعم التربية بالمؤسسات التعليمية عبر ممارسة كرة السلة.

وقع كل من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومحمد أمين زريات، رئيس جمعية TIBU MAROC، اليوم، اتفاقية شراكة تهم دعم التربية عبر ممارسة كرة السلة في المؤسسات التعليمية.

وتهدف هذه الاتفاقية حسب بلاغ للوزارة ، إلى دعم التربية عبر ممارسة كرة السلة بالمؤسسات التعليمية وكذا تعزيز عملية التأطير وإعداد وإنجاز برامج مشتركة بين الطرفين تروم تحقيق الأهداف المسطرة، فضلا عن الارتقاء بالعنصر البشري والعمل على تعميم النموذج البيداغوجي للجمعية عبر مختلف جهات المملكة.

كما تهدف إلى توسيع مراكز “تيبو” لتنمية المهارات الحركية، الفكرية والاجتماعية داخل المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية والخصوصية بالوسطين الحضري والقروي، مع ضمان تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين بين جميع التلاميذ والتلميذات ومن شأن هذه الشراكة أن تساهم في تحسين التحصيل الدراسي والحد من الهدر المدرسي وكذا التشجيع على التمدرس.

وتجدر الإشارة، أن الوزارة والجمعية سينظمان “القمة الإفريقية الأولى حول التربية من خلال الرياضة” أيام 4 و5 و6 أبريل بمدينة الدار البيضاء، تحت شعار: ” تحرير طاقات الشباب الإفريقي من خلال الرياضة” ، للتأكيد على قوة الرياضة وعلى أهمية الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة الوطنية والإقليمية والعالمية التي تشارك من قريب أو من بعيد في تعزيز وتطوير الرياضة كوسيلة للتربية والتعليم والإدماج الاقتصادي والاجتماعي وتكافؤ الفرص والتنمية المستدامة.

يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وللرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 وخاصة الإجراء المتعلق بالمراكز الرياضية.

اترك تعليقا