تازة: أزيد 4300 تلميذ يجتازون امتحانات السنة الأولى باكلوريا 2023 -2024

قلم الناس:متابعة

بقلم :جمال بلة

كشف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، أن المديرية عبأت أزيد من 900 إطار تربوي، لمواكبة امتحانات الباكلوريا التي انطلقت صباح اليوم بمختلف المؤسسات التأهيلية بالمديرية الإقليمية لتازة.


وأوضح واحي على هامش الزيارة التي قام بها صباح اليوم الأربعاء، للثانوية التأهيلية العرفان، أنه تم تخصيص 380 مصححا يتوزعون على مراكز التصحيح الخمسة التي تمت تعبئتها، مشيرا إلى أن امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2024 التي انطلقت اليوم، وستتواصل الأسبوع المقبل بإجراء امتحانات السنة الثانية باكلوريا.
ووفق ذات المتحدث، فقد تم عقد مجموعة من اللقاءات التنسيقية الإقليمية من أجل تحصين مختلف العمليات التنظيمية والتدبيرية المرتبطة بامتحانات الباكالوريا، وضمان مرورها في أحسن الظروف.
وأشار المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، إلى أن امتحانات هذه السنة تأتي في ظل مجموعة من الإجراءات والمستجدات التنظيمية، والتي تميزت بالتخلي عن نظام الأقطاب، ومن اجل تكريس المصداقية والشفافية، وكذا التنظيم المحكم لعملية الامتحانات تم إدراج الترميز السري لأوراق المترشحين والمترشحات بجميع الشعب والمسالك.