بلاغ: حول تعديلات بالمناهج الدراسية للموسم المقبل

قلم الناس : متابعة

كشفت الجمعية المغربية للكتبيين عن مخرجات إجتماع لها، أمس الثلاثاء، مع مدير مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والذي تمحور حول مستجدات المناهج الدراسية للموسم المقبل.

وقالت الجمعية المغربية للكتبيين، إنها “عقدت اجتماعا مع مدير مديرية المناهج صبيحة يومه الثلاثاء 28 ماي 2024 على الساعة الحادية عشر صباحا حول مستجدات الدخول المدرسي للموسم المقبل 2025/2024”.

وأوضحت الهيئة أنه “بعد نقاش مستفيض خلص الاجتماع إلى أن “عدد المدارس الرائدة سيرتفع من 626 إلى 2626 وستعتمد هذه المدارس على الكتاب الوحيد والموحد في مادة اللغة العربية ومادة اللغة الفرنسية ومادة الرياضيات من تأليف الوزارة وسيباع في المكتبات”.

وأكد لمصدر ذاته أنه “عدد الإعداديات الرائدة هو 230 إعدادية ستعتمد على الكتاب الوحيد والموحد على صعيد المملكة في مادة اللغة العربية ومادة اللغة الفرنسية ومادة الرياضيات دائما من تأليف الوزارة والبيع للعموم في مكتبات القرب”.

وأشار الكتبيون إلى أن “عنوانا وحيد سيخضع للتنقيح هذه السنة هو “6 le français pratique “، كما  سيتم الاعتماد على كتاب الإنجليزية أولى إعدادي كتاب وحيد و موحد على صعيد المملكة من تأليف الوزارة والبيع للعموم في مكتبات القرب، وسيتم نشر الخريطة الرسمية لمدارس وإعداديات الريادة حين التوصل بها”.