بداية من 11 يونيو المقبل رسوم تأشيرة شنغن ستعرف زيادة ستصل إلى 90 يورو

قلم الناس : متابعة

إعداد : أميرة صحفية متدربة

من المنتظر  أن تشهد  رسوم تأشيرة شنغن زيادة ستصل إلى 90 يورو، بداية من 11 يونيو المقبل، وفق ما أكده موقع «شنغن فيزا أنفو» المتخصص في أخبار ومستجدات تأشيرات منطقة «شنغن».

وذكر الموقع أن هذا القرار يأتي بعدما نشر الاتحاد الأوروبي مسودة اقتراحه لزيادة رسوم تأشيرة «شنغن» في 2 فبراير 2024، طالبًا من الجمهور إبداء الرأي، مستنداً إلى بلاغ لوزارة الخارجية والشؤون الأوروبية السلوفينية نبّهت فيه مواطني الدول الثالثة الذين يحتاجون إلى تأشيرة «شنغن» إلى أنه، اعتبارًا من 11 يونيو 2024، سيتعين عليهم دفع رسوم أعلى.

واعتمدت المفوضية الأوروبية قرارًا بزيادة رسوم تأشيرة «شنغن» للإقامة القصيرة وهي تأشيرة من النوع (C) في جميع أنحاء العالم بنسبة 12 في المائة، حيث سيتم تطبيق الزيادة في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من 11 يونيو 2024، وستكون رسوم تأشيرة «شنغن» الجديدة 90 يورو للبالغين و45 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات وأقل من 12 عامًا، كما أن «مواطني البلدان التي لم تتعاون في قبول إعادة مواطنيها المقيمين بشكل غير قانوني في الاتحاد الأوروبي، سيدفعون رسوم تأشيرة قدرها 135 يورو أو 180 يورو، اعتمادًا على قرار المجلس».

وأشار موقع «شنغن فيزا أنفو» إلى أن مفوضية الاتحاد الأوروبي «لم تصدر أي إعلان حتى الآن في ما يتعلق بموعد الزيادة، ولكن من المتوقع أن تنشر التغيير في جريدتها الرسمية ».