جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إدارة الدفاع الوطني تحذر من الإحتيال الإلكتروني باسم زلزال الحوز

قلم الناس : متابعة

صدرت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني، تحذيرا ، اليوم الأربعاء، حول حملات إلكترونية تهدف إلى اختراق الأجهزة الإلكترونية عبر روابط تحمل إسم زلزال الحوز.

وحذرت المديرية من أن مجرمي الأنترنيت يستغلون قضية الزلزال الذي أودى بحياة المئات وشرد الآلاف، من أجل القيام بهجمات إلكترونية خبيثة.

وذكر البلاغ ، أن المحتالين يستخدمون موضوع الزلزال في حملات التصيد الاحتيالي لخداع الضحايا، من أجل تنزيل ملفات معدة خصيصًا أو زيارة روابط ضارة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح ذات المصدر أن من شأن الضغط على هذه الروابط أن يثبت أنواع مختلفة من البرامج الضارة، والوصول عن بُعد وسرقة المعلومات من الأجهزة الإلكترونية.

و حذرت المديرية الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيقات لمراقبة الزلازل من تنزيل وتشغيل تطبيق ضار يدعي أنه يوفر معلومات عن الزلازل، لكنه في الواقع، يقوم بتثبيت برامج ضارة في الخلفية بهدف اختراق أجهزة الضحايا وسرقة معلوماتهم السرية.

ودعا البلاغ إلى اليقظة فيما يتعلق بالروابط والمرفقات المشبوهة، و التحقق من عنوان مصدر المرسل وروابط الويب الموجودة في نص الرسالة، مع التأكد من تنزيل تطبيقات موثوقة من مصادر رسمية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا