جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

أسعارُ الدواجن تقفزُ إلى مستوياتٍ قياسية بجهة فاس مكناس.

قلم الناس : متابعة

تعرف العديد من الاسواق بجهة فاس مكناس ، ارتفاعا كبيرا في سعر الدجاج،إسوة بباقي الاسواق المغربية وهو ما يعمق من أزمة فئات واسعة بهذه الجهة التي تسجل معدلات مرتفعة في سلم الهشاشة والفقر،كما يعاني فيها المواطنين من توفير أدنى أسباب العيش الكريم، خصوصا أن باقي المواد الأساسية الأخرى، وعلى رأسها الخضر، تعرف أسعارها اتجاها تصاعديا خلال هذه الفترة المتسمة بالبرد،بالاضافة إلى فوضى الاسعار المنتشرة بمجموعة من الدكاكين في مدن مكناس ،الحاجب ، ويسلان ،سبع عيون ..

وفي هذا الاطار كشف أحد باعة الدجاج بسوق المركزي بمكناس، بأن ثمن الكيلو الواحد من الدجاج “الرومي” انتقل من 14 إلى19 درهما، مشيرا كذلك إلى أن ثمن الكيلو الواحد من الدجاج “الكروازي” قفز هو الآخر من 10 دراهم إلى 15 درهما.

وأوضح المتحدث، بأن أصحاب ضيعات إنتاج دجاج اللحم يبررون رفعهم لثمن بيع سلعهم بالجملة بارتفاع علف الدجاج إلى 12 درهما للكيلو الواحد، وصعود ثمن الكتكوت إلى درهمين.

ويتزامن ارتفاع أسعار الدجاج في الأسواق المغربية، مع غلاء أسعار اللحوم الحمراء التي شهدت هي الأخرى قفزة “صاروخية” في مختلف محلات الجزارة بالمغرب، خلال الفترة الأخيرة وصلت إلى حدود 100 درهم في بعض المدن بجهة فاس مكناس

اترك تعليقا