وهبي يؤكد عدم ترشحه لولاية ثانية على رأس البام

قلم الناس : متابعة

أعلن عبد اللطيف وهبي مساء اليوم عدم ترشحه لمنصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لولاية ثانية.

وعاد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المنتهية ولايته لمهاجمة وسائل الإعلام الوطنية في كلمة مطولة بالجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوطني الخامس للحزب المنعقد حاليا بمدينة بوزنيقة.

وهاجم وهبي في كلمته التي وصفها بعض الحاضرين بـ”خطبة الوداع”، وسائل الإعلام ، حيث قال إن “قيادات الحزب تحملت إتهامات وهجمات إعلامية ظالمة مأجورة تحوم حولها رائحة الإسترزاق والإبتزاز فقط لأننا ندافع عن فكرة مشروع الأمة المغربية”.

وتابع وهبي أنه “إذا كانت هذه الضربات بسبب هذا المشروع الكبير فإننا مستعدون لتحمل بكل صبر وعناد هذه الحملات”. مشيرا إلى أنه “لمن يريد انتقادنا وهو حق كل المغاربة ان ينطلق بهدوء من أدبياتنا التي تضم موافقنا ومنجزانتنا”.

وأكد وهبي أن “الحزب استطاع إبداع الفكرة الجداثية البامية وان يشيد مسارا متميزا للنضال السياسي داخل المؤسسات الدستورية عنوانه التحديث والديمقراطية، وذلك من أجل تثمين المشروعية التاريخية للمملكة ”

وقال وهبي “نحن نعقد مؤتمرا في خضم فرحة لقاء المناضلين والمناضلات شبابا ونساء ورجالا، وسنكون من نُبلنا أن نعبر عن احترامنا واعترافا منا بمجهودات الرعين الأول للحزب الذي تحملوا مصاعب التأسيس حتى أصبح حزبنا اليوم حزبا شامخا وسط المعترك السايسي المغربي لخدمة قضايا بلادنا”، مشيرا إلى أ، “المؤتمر في سياق دولي بالغ الخطورة حيث نلاحظ صعود العسكرة الدولية وسياقات دولية خطيرة”.