فاجعة الحاجب تتحمل مسؤوليتها وزارة الفلاحة

قلم الناس : متابعة

أدان الكاتب العام للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بدر عريش، في تصريح خص به إحدى المواقع الوطنية ،تكرر الحوادث المميتة للحافلات التي تقل العمال الفلاحيين والزراعيين والتي يروح ضحيتها المئات سنويا، نتيجة الظروف اللاإنسانية واللاصحية التي تتم بها عملية النقل”، محملا المسؤولية لوزارة الفلاحة.

واعتبر ذات القيادي النقابي، أن “هذا المشكل قائم منذ سنوات عديدة، رغم ان الباطرونا الفلاحية تستفيد من مبالغ مالية طائلة سنويا بغية توفيرها لحافلات نقل في المستوى، كما أن وزارة الفلاحة وعدت في آخر حوار جمعها بالنقابة، بحل المشكل بشكل نهائي، لكنها لم تباشر ذلك حتى الآن “.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن فاجعة حادثة الحاجب صباح يوم أمس ،سجلت مصرع ثمانية عمال وعاملات فلاحيين  وأصيب سبعة آخرون بجروح ، بحسب ما علم لدى مصادر طبية.

وأوضح السيد أوكوهو المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بالحاجب ومدير المستشفى الإقليمي مولاي الحسن بالحاجب، أن مصابين آخرين جراء الحادث وافتهما المنية بالمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بمكناس والمركز الاستشفائي الجامعي بفاس.

ووصف المصدر ذاته الحالة الصحية لباقي المصابين ب”الحرجة”، مسجلا أنه تم نقل أربعة مصابين باتجاه المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، وأربعة آخرين باتجاه المركز الاستشفائي الإقليمي بمكناس.