عامل اقليم تنغير يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي 

قلم الناس: متابعة

عامل اقليم تنغير يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي

 

يوسف القاضي

ترأس اسماعيل هيكل عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير، مساء اليوم الإثنين 6 نوفمبر الجاري، بالقاعة الكبرى بمقر العمالة، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي، الذي وجهه الملك محمد السادس للشعب المغربي، بمناسبة تخليد الذكرى ال 48 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وحضر مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي، إلى جانب عامل الإقليم، كل من الكاتب العام للعمالة، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، وبرلماني الإقليم، ورئيس المجلس الإقليمي، إلى جانب رؤساء المصالح الأمنية والخارجية، وممثلي الهيئات النقابية وفعاليات المجتمع المدني، وممثلي المنابر الاعلامية الوطنية والمحلية.

 

 

 

Ad image

وذكّر العاهل المغربي، في خطابه اليوم، بحديثه في خطاب سابق عن الجدية، وعن القيم الروحية والوطنية والاجتماعية التي تميز الأمة المغربية في عالم كثير التقلبات.

 

وقال الملك محمد السادس نصره الله، بهذه المناسبة “جسدت المسيرة الخضراء هذه القيم العريقة؛ قيم التضحية والوفاء وحب الوطن، التي مكنت المغرب من تحرير أرضه، واستكمال سيادته عليها. وعندما تكلمت عن الجدية فذلك ليس عتابا، وإنما تشجيع على مواصلة العمل لاستكمال المشاريع والإصلاحات، ورفع التحديات التي تواجه البلاد. وهو ما فهمه الجميع، ولقي تجاوبا واسعا من مختلف الفعاليات الوطنية”.

Ad image

كما أكد جلالته، أن قيم التضامن والتعاون والانفتاح التي تميز المغرب مكنت من تعزيز دوره ومكانته كفاعل رئيسي، وشريك اقتصادي وسياسي موثوق وذي مصداقية، على المستوى الإقليمي والدولي، وخاصة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة.

إلى ذلك، جدد عاهل البلاد، الالتزام بقيم روح المسيرة الخضراء، حيث قال : “نغتنم مناسبة تخليد هذه الذكرى المجيدة لنجدد التزامنا بقيم المسيرة الخضراء، ووفاءنا لقسمها الخالد، كما نشيد بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة الملكية، والقوات الأمنية والإدارة الترابية، وكل القوى الحية داخل الوطن وخارجه، في الدفاع عن الحقوق المشروعة للوطن، ولا يفوتنا أن نستحضر، بكل تقدير وإجلال، روح مبدع المسيرة الخضراء والدنا المنعم جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه، والأرواح الطاهرة لكل شهداء الوطن الأبرار”.