خدمات “الأوفشورينغ” بالمغرب تحقق رقم معاملات يصل 16 مليار درهم

قلم الناس : متابعة

تابع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، عرضا حول “التوجهات العامة للتنمية الرقمية – المغرب الرقمي 2030″، قدمته الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور

و تطرقت مزور في بداية العرض إلى مرتكزات التوجهات العامة للتنمية الرقمية، والتي تأتي تنفيذا للرؤية الملكية السامية للملك محمد السادس، الذي حث على الاستثمار الأمثل للفرص التنموية الهائلة التي يوفرها الانتقال الرقمي، وكذلك تماشيا مع توجيهات جلالته الداعية إلى ضرورة تسريع وتيرة الرقمنة لسد الفجوة في هذا الميدان، وجني ثمار الطفرة الرقمية التي يشهدها العالم.

و سلطت الوزيرة الضوء على أهم المكتسبات التي حققتها المملكة في مسار الرقمنة، مبرزة أن التوجهات العامة للتنمية الرقمية تقوم على مرتكزين اثنين، تتعلق برقمنة الخدمات العمومية وبث دينامية جديدة في الاقتصاد الرقمي بهدف إنتاج حلول رقمية مغربية وخلق القيمة وإحداث مناصب شغل.

و في ندوة صحافية أعقبت المجلس الحكومي ، كشفت مزور أن المغرب يقدم اليوم أكثر من 600 خدمة رقمية للعموم ، بينها 300 موجهة للعموم و 200 للمقاولات و 100 خدمة رقمية للإدارة.

و ذكرت مزور أن المغرب يكون 13 الفا من الكفاءات الرقمية الجديدة سنويا ، مضيفة أن المملكة تحتل المرتبة الثانية من حيث ترحيل الخدمات ، حيث يوظف القطاع 130 الف شخص و رقم معاملاته يصل 15.8 مليار درهم.