حتى لا يساهم جمهور النادي المكناسي في تبخر حلم الصعود .

قلم الناس : هيئة التحرير

للأسف الشديد يعود الشغب الرياضي للملاعب المغربية من جديد،هذه المرة العدوة تصل لقسم الهواة ،بحيث اندلعت أحداث عنف خطيرة  بين جماهير الوداد الرياضي السرغيني ، و أنصار النادي المكناسي ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية الملعب البلدي بقلعة السراغنة، ضمن بطولة الهواة.

وحسب شهود عيان ، فقد اندلعت المواجهات بين أنصار الناديين، إثر احتجاج جماهير قلعة السراغنة على حكم المقابلة بسبب عدم إعلانه لضربتي جزاء اعتبرها لاعبو الفريق السرغيني مشروعتين.

و أوقف الحكم المباراة لأزيد من نصف ساعة ، بعد إصابة عدد من الجماهير و عناصر الشرطة بمدرجات الملعب، ضمنهم رئيس المنطقة الإقليمية لأمن قلعة السراغنة بجروح على مستوى الأنف وبعض أفراد القوات المساعدة، نقلوا على اثرها الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي.

و استئنفت المباراة ، بعد قيام رجال الأمن الوطني بإخراج جمهور الفريق المحلي من الملعب وفرار عدد كبير من المتفرجين من مدرجات الملعب البلدي خوفا من اصابتهم بالحجارة.

مشهد يسيء لصورة الفريقين وللرياضة المغربية عموما ،ويتسبب في العديد من المشاكل لهذين الفريقين ،خصوصا فريق النادي المكناسي الذي حقق الانتصار ،ويطمح للصعود هذه السنة ،فمثل هذه التصرفات الغير مضبوطة للجماهير الرياضية المكناسية،يكون لها تأثير سلبي متعدد الجوانب ،تأثير على العطاء ونتائج الفريق ،وتأثير مالي على خزينة النادي ،وربما تكون له تبعات قانونية خطيرة على الجماهير وعلى الفريق ،لهذا فعلى المؤطرين المتخصصين وجمعيات المحبين والانصار التابعة للكوديم ،ان تكون على بال وان تتعامل بذكاء مع مختلف المقابلات القادمة ،حتى لا يقع في فخ المشحنات والاصطدمات مع جماهير الفرق الأخرى ،ويؤثر بالتالي على كل المجهودات التي يبذلها المكتب المسير للنادي الرياضي المكناس ،بل قد يعصف بحلم الصعود في أي لحظة .