توقيف صاحب مطعم معروف ببليجكا من أصل مغربي،

قلم الناس : متابعة

كشفت مصادر  بلجيكية، خلال اليومين الماضيين، عن توقيف صاحب مطعم معروف ببليجكا من أصل مغربي، يدعى عباس الخليل، وهو صاحب مطعم المامونية في تورناي، بعدما دخل التراب المغربي، بسبب تدوينات مسيئة للمغرب على مواقع التواصل.

وأوضحت المصادر، أن المعني عاد إلى المغرب لتسوية مسألة ميراث، قبل أن يتم القبض عليه بسبب الإدلاء بتصريحات على وسائل التواصل الاجتماعي يُزعم أنها تنتهك القانون المغربي.

وقد نقلت المصادر عن مقربين من الموقوف، أنه قد حُكم عليه بالسجن لمدة عام وغرامة مالية كبيرة، وقد استأنف المتهم الحكم ضده.

وأشارت المصادر، أن وزارة الخارجية البلجيكية أكدت أنها على علم باعتقال الخليل، وصرح نيكولا فيرينس جيفيرت، المتحدث باسم الوزارة، أن وزارته تم إبلاغها بالوضع مؤخرًا. وستحاول السفارة البلجيكية في الرباط الاتصال بالخليل لتوفير مساعدة القنصلية، كما هو معتاد بالنسبة للبلجيكيين المحتجزين في الخارج، فيما لم تقدم وزارة الخارجية أي معلومات أخرى.

وأضافت المصادر، أنه يتم التعامل مع القضية بحذر من قبل وزارة الخارجية البلجيكية بسبب طبيعة التهم. ويأمل الخليل في الحصول على براءة في الاستئناف حتى يتمكن من العودة إلى بلجيكا وإعادة فتح مطعمه المغلق منذ أربعة أشهر.