تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز المجلس الاقليمي لمدينة تنغير يتنازل عن تعويضات غشت 

قلم الناس :متابعة

بقلم :يوسف القاضي

عقد المجلس الاقليمي لمدينة تنغير، الدورة العادية لشهر شتنبر 2023، أمس الاثنين، بمقر المجلس، تحت رئاسة ابراهيم ايت القاسح رئيس المجلس، وحضرها حسن الزيتوني، عامل إقليم تنغير، والكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الجماعات الترابية، ورئيس قسم العمل الاجتماعي و الاقتصادي بالعمالة.

واستهل المجلس دورته، بقراءة سورة الفاتحة، ترحما على أرواح شهداء زلزال الحوز، الذي حصد أكثر من 2900 روح، واكثر من 5500 مصاب، في اخر احصاء رسمي الى حدود الساعة.

وفي خطوة إنسانية تضامنية مع ضحايا الزلزال، قرر رئيس المجلس الاقليمي لمدينة تنغير، التبرع بتعويضات الأعضاء لشهر غشت 2023، لصالح الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن زلزال الحوز.

 

إلى ذلك صادق، المجلس، بإجماع أعضائه الحاضرين على النقط الثلاثة المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة، وذلك بعد نقاش مستفيض، جاد ومسؤول، في جو يسوده الحوار البناء و إبداء مختلف وجهات النظر، لكافة مكونات المجلس، ويتعلق الامر، بالدراسة و المصادقة على مشروع الميزانية للسنة المالية 2024،

والدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتأهيل مركز جماعة تلمي بين المجلس الإقليمي لتنغير و مجلس جهة درعة تافيلالت و الجماعة الترابية لتلمي، ثم الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل الادماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج ” أوراش 2″ عامة كبرى و صغرى بين وزارة الإدماج الإقتصادي و المقاولة الصغرى و التشغيل و الكفاءات و المجلس الإقليمي لتنغير .

Ad image

وختم المجلس دورته، برفع برقية تعزية و مواساة للسدة العالية بالله، الملك محمد السادس، جراء الكارثة الطبيعية التي ضربت عدة مدن و أقاليم مغربية، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر و السلوان و يشفي الجرحى والمرضى و يجبر مصاب المنكوبين، إنه سميع مجيب.