بنكيران يزايد على الدولة المغربية بشأن دعم الشوباني لبرنامج التميز .

 

قلم الناس

شكل ملتقى شبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة ،فرصة لبنكيران لركوب موجة المزايدات السياسية على الحكومة ،التي يقودها العثماني خصوصا في برنامج التميز وموقف اليزمي من قانون الاطار، لكن مباشرة بعد انتهاء كلمة بنكيران ،نفت مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين، بشكل قاطع الاخبار التي أوردت لسان بها عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لجزب العدالة والتنمية في لقاء حزبي أمس الأربعاء، بالقنيطرة، حول استفادة المؤسسة من دعم من مجلس جهة درعة تافيلالت الذي يتراسه الحبيب الشوباني يقدر بمليون درهم.

وأكدت المؤسسة في بلاغ لها ، عدم استفادتها من أي دعم من مجلس جهة درعة تافيلالت الذي يترأسه الحبيب شوباني بخصوص دورتي برنامج التميز 2017/2018 و2018/2019.

وأوضحت المؤسسة أن الدعم الوحيد الذي رصد من لدن مجلس الجهة للمؤسسة يتعلق بتنظيم دورتين سابقتين لمنتدى الخبراء والباحثين برسم سنتي 2016 و2017 ولا يتجاوز 500 ألف درهم صرفت للمؤسسة قبل انطلاق برنامج التميز الخاص بالمرافقة والتكوين التربويين لمتفوقي الجهة.

وكان عبد الإله بنكيران قال خلال كلمة له بملتقى شبيبة حزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، إن مجلس جهة درعة تافيلالت دعم مؤسسة الخبراء والباحثين في مناسبتين بـ50 مليون سنتيم، و100 مليون سنتيم.