بلاغ: الكنفدرالية المغربيه للناشري الصحف والإعلام الإلكتروني بجهة فاس مكناس.

الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الالكتروني بالمغرب
فرع جهة فاس مكناس
عدد: 19/3
بلاغ
نظم الفرع الجهوي فاس مكناس للكونفيدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الالكتروني، اليوم الثلاثاء ثالث دجنبر الجاري أمام محكمة الاستئناف بفاس، وقفة احتجاجية بسبب ما تعرض له مجموعة من الصحفيين من تضييق وسب وقذف، وتكسير للتجهيزات ومعدات التصوير، عقب جلسة محاكمة أربعة أعضاء من حزب العدالة والتنمية، المتهمين في قضية مقتل الطالب اليساري محمد ايت الجيد بنعيسى، زوال يوم الاثنين 16 شتنبر 2019، حيث تعرض ستة صحفيين يمثلون منابر محلية ووطنية لاعتداءات همجية، والتي ساهم في تنفيذها أخ أحد المدانين في قضية “أيت الجيد وبتحريض من قيادي بالحزب ذاته.
وحضر أطوار الوقفة الاحتجاجية العديد من الصحفيين، تزامنا مع محاكمة عبد العالي حامي الدين المتهم بقتل الطالب أيت الجيد بنعيسى، رفعت خلالها العديد من الشعارات المنددة بالتصرفات الغير مسؤولة للمحسوبين على حزب المصباح المتابعين في ملف الطالب بنعيسى أيت الجيد.
وعبر الزملاء الصحفيين خلال المحطة النضالية على وحدة الصف الصحفي، والتكتل من أجل التصدي لمثل هذه السلوكات والخرجات الغير محسوبة العواقب، لضمان كرامة الصحفي والمؤسسات الإعلامية.
في ختامها تلا السيد الكاتب العام للفرع الجهوي فاس مكناس، للكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني بالمغرب، بيان تنديدي بكل تلك الممارسات التي تمس بحرية الصحافة وسلامة الصحفيين.
حرر بفاس يوم الثلاثاء 3دجنبر 2019 .