الحكومة تقرر الرفع من عدد العاملات الموسميات بحقول الفراولة

قلم الناس : متابعة

نظمت الحكومة المغربية والإسبانية يوم أمس الاثنين 26 شتنبر الجاري بمدينة طنجة اجتماعا تنسيقيا لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بعقود العمل المخصّصة لاستقدام العاملات الموسميات بحقول الفراولة بويلفا لموسم 2023/2022.

وقد حضر الاجتماع وفد كبير من الوكلاء المعنيين مثل المديرية العامة للهجرة والقنصلية العامة لإسبانيا في طنجة، ووزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي والوفد الفرعي الحكومي في هويلفا ومنظمات الأعمال المشاركة في إدارة شركةGECCO، كما حضر ممثلون عن وزارة التشغيل والتكوين المهني، ومؤسسة “أنابك”.

وخلال الاجتماع أعلن المدير العام للهجرة، سانتياغو يارغا عن الرفع من عدد العاملات الموسميات والذي سيصل إلى ما يقارب 15،350 عاملة، أي بمعدل ارتفاع 5000 عاملة إضافية.

وبارتفاع هذا العدد، من المرجح أن تعلن الحكومة المغربية قريبا عن بدء عملية انتقاء أولية للمرشحات للعمل بحقول ويلفا، في انتظار إجراء عملية اختيار نهائية والتي ستتم بأربع نقاط مختلفة عبر ربوع المملكة.

ولضمان نجاح هذه العملية خلال هذا الموسم، تم الاتفاق على تحسين إجراءات إصدار التأشيرات، وكذا التنظيم الجيد لرحلات الخروج من المغرب ودخول الأراضي الإسبانية بهدف تعزيز الهجرة المنظمة والنظامية الآمنة.