إستقالة البوصيري تعمق جراح أغلبية مجلس جماعة فاس

قلم الناس : فاس

شكّل إعلان النائب البرلماني عبد القادر البوصيري، عن استقالته من مكتب جماعة فاس و مجلس جماعة فاس،خبرا غير سار لمكونات التحالف بالعاصمة العلمية فاس ،بالرغم من كونه كان منتظرا حسب عدد كبير من المتتبعين للشان العام المحلي بالمدينة ،بالنظر إلى التشنّج الذي أصاب علاقة البوصيري بوالي جهة فاس مكناس أو بعمدة فاس .

وقبل أن يقدم البرلماني الاتحادي على تقديم  استقالته بشكل رسمي، سبق أن صرح في ندوة صحافية عقدها بإحدى فنادقه بإيموزار، أنه سيستقيل لأنه فشل في تلبية وعوده للساكنة.

و للإشارة فإن علاقة الوالي  بعدد من كبار المنتخبين بمختلف مجالس جهة فاس مكناس،ليست على مايرام بسبب مجموعة من التجاوزات والاختلالات التي سجلتها مصالح الوزارة الوصية بمجموعة من المشاريع بالمدينة ،و البوصيري الممنوع حاليا من مغادرة التراب الوطني،واحد منهم ، بسبب قضايا تحقيق فيها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وتتعلق باختلالات في صفقات عمومية ، بالإضافة لدعوى رفعها والي جهة فاس مكناس ضده بسبب ترخيص باستغلال عقار في ملك الخواص لإنشاء ملاعب للقرب.

من جهة أخرى مازالت ميزانية جماعة فاس معلقة ولم تصادق عليها وزارة الداخلية ، وهو ما يعطل أوراش المشاريع التنموية بالمدينة.