أكـادير تستفيدُ من هبة بنك أوروبي لإعادة هيكلة المدينة

قلم الناس : متابعة

كشف نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المفوض له في المالية؛ البشير بن حماد، أن جماعة أكـادير ستستفيد من هبة مالية من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قدرها مليون يورو، مشيرا إلى أن هذه الهبة تستهدف ثلاثة مستويات.

ويتعلق المستوى الأول بحسب بن حماد، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية لأعضاء المكتب المسير لجماعة أكادير الثلاثاء، بالمساهمة في اختيار “cabinet conseil” الذي سيواكب إعادة هيكلة الجماعة من خلال هيكل تنظيمي، في ما يتمثل المستوى الثاني في مشروع رقمنة الإدارة.

وأوضح نائب رئيس جماعة أكادير، أن هناك مجموعة من المنصات الرقمية التي تشتغل بها الجماعة، منها منصة تابعة لوزارة الداخلية وأخرى تابعة لوزارة المالية وتطبيق رقمي تابع لشركة خاصة وآخر من إعداد بعض الموظفين، لكن لا يوجد تلاق بين محتويات هذه المنصات وهذه التطبيقات، وهذا الإشكال هو ما سينكب عليه مشروع رقمنة الإدارة.

ووفق المتحدث ذاته، فإن المستوى الثالث الذي تستهدفه الهبة المالية الخاصة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، هو جعل مدينة أكادير مدينة خضراء، مبرزا أن جماعة أكادير هي الجماعة الوحيدة في المغرب وعلى الصعيد الإفريقي التي استفادت من هذا المشروع.