أسود الأطلس يقصون اليوم شريط كأس أفريقيا بمواجهة النجوم السود لغانا

قلم الناس : الرياضة

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أسود الأطلس اليوم الإثنين، غمار منافسات كأس إفريقيا للأمم ال 33 بمباراة قوية متوقعة ضد أول خصم كبير … غانا أو النجوم السود.

وسيكون الفوز في هذه المباراة أمرا حاسما لرجال وحيد خاليلوفيتش، لخوض باقي مباريات البطولة، ولكن قبل كل شيء لتعزيز ثقة العديد من اللاعبين الشباب الذين يكتشفون لأول مرة دوري كأس إفريقيا للأمم.

وبمجموعة معدلة عن تلك التي لعبت الدورة السابقة لكأس أمم إفريقيا، سيضع أسود الأطلس طموحهم على المحك، معززين بما راكموه خلال مرحلة الاقصائيات من نتائج جيدة، ثم مشاركة كامل عناصر الفريق، وتنظيم محكم.

 

 

وخلال الحصة التدريبية قبل الأخيرة، كانت جميع العناصر حاضرة وبدت المجموعة في حالة ذهنية ولياقة جسدية جيدة.

ويمكن للمنتخب المغربي الذي خرج في نسخة 2019 بشكل مفاجئ، في دوري الثمن، الاعتماد على خط دفاعه الحديدي المكون بشكل خاص من غانم سايس، ونايف أكرد، وكذلك بدر بنون.

Ad image

 

 

وسيعول الفريق على الحارس ياسين بونو لاعب نادي اشبيلية والودادي السابق الذي تميز في 2021 بكونه صاحب أكثر شباك نظيفة.

وفي وسط الملعب، سيضمن المحارب سفيان امرابط توزيع الكرات بين الدفاع والهجوم، إلى جانب أيمن برقوق، فيما سيكون لكل من لوزا وأوناهي وفجر دور كبير في توزيع اللعب داخل الميدان.

أما بالنسبة للهجوم، فإن الأنظار تتجه نحو بوفال ليصنع الفارق بمفرده أو يخلق مساحات وفرصا لكل من الكعبي والحدادي ومايي. بعد أن خلف هيرفي رونار، لم يحد الفرنسي البوسني وحيد خاليلوفيتش عن مساره، متمسكا بالصرامة والانضباط الحديدي باعتبارهما مفتاح نجاح أي فريق وقد أثبتت النتائج أنه على صواب.

Ad image