جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

وزارة التعليم تعلن عن دعم تربوي استدراكي للتلاميذ خلال العطلة البينية

Les élèves des zones rurales de la province de Sefrou semblent s’adapter au nouveau contexte du risque sanitaire du Coronavirus (Covid-19), où l’école doit continuer...même à distance. 21032020 – Sefrou

قلم الناس : متابعة

وفي ظل الإضراب الوطني الذي يخوضه الأساتذة منذ قرابة ستة أسابيع رفضا للنظام الأساسي الجديد، قررت وزارة التربية الوطنية تنظيم حصص للدعم التربوي الاستدراكي للتلاميذ.

وطالبت المراسلة، الموجهة لمدير أكاديمية سوس ماسة ومدراء إقليميين، ببرمجة زمنية خاصة بحصص الدعم الاستدراكي المذكورة، والتي سيتم إنجازها خلال العطلة البينية الثانية الممتدة ما بين 3 و 10 دجنبر القادم.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية، عن انطلاق الدعم التربوي الرقمي “عن بعد”، مجانا، للتلميذات والتلاميذ عبر منصة «TelmidTICE»  والتطبيق المرتبط بها.

ويأتي إطلاق الوزارة لهذا الدعم، بعدما وصل الإضراب الوطني بقطاع التعليم أسبوعه الخامس، مع ما يصاحب ذلك من هدر للزمن المدرسي للتلاميذ، الذين لم يتلقوا ولو درسا واحدا في بعض المواد، رغم اقتراب موعد الامتحانات.

وقالت الوزارة في بلاغ لها إن المنصة توفر ما يقارب 12500 مورد رقمي موجه للتلميذات والتلاميذ بجميع المستويات الدراسية، مشيرة إلى أن الولوج للمنصة سلس انطلاقا من القاعات المتعددة الوسائط بالمؤسسات التعليمية، مع إمكانية الولوج للمنصة، مجانا، انطلاقا من المنازل.

وأبرز البلاغ أن هذه المبادرة تأتي في سياق مواصلة توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، وخاصة ما يتعلق بالدعم التربوي الموجه لمعالجة التعثرات الدراسية في حينها، وتعزيز التعلمات الأساس والكفايات اللازمة.

وتحصي جمعيات أولياء التلاميذ أن ما يقارب 7 ملايين تلميذ متضررون من هدر الزمن الدراسي بسبب الإضراب، وأن آلاف المدارس أغلقت أبوابها، مطالبة الوزارة بإيجاد الحلول الناجعة لإنقاذ الموسم الدراسي، وضمان عودة التلاميذ لأقسامهم في أقرب وقت.

اترك تعليقا