جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

مجلس الدار البيضاء يحدث وكالة جهوية لتوزيع الماء والكهرباء

قلم الناس : متابعة

وافق أعضاء مجلس مدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية للدارالبيضاء سطات للتوزيع.

وصادق المجلس في الدورة الاستثنائية التي عقدها اليوم برئاسة نبيلة الرميلي على المشروع، حيث وافق عليه 83 عضوا، بينما رفض المشروع 9 أعضاء ، وإمتنع 5 أعضاء عن التصويت.

وتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية نقطة فريدة للتصويت على المشروع الذي جاء في سياق تنزيل ورش إصلاح قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وفق أحكام القانون رقم 83.21 المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، والذي ينص على الإحداث التدريجي لهذه الشركات على مستوى كل جهة.

ويأتي الهدف من إحداث مجموعة الجماعات الترابية للدار البيضاء سطات للتوزيع، بهدف توحيد مجال تدبير المرافق من هاته الشاكلة، على المستوى الجهوي، بالإضافة إلى تعاضد الموارد والمساهمات على نفس المستوى، وأيضا مواجهة التحديات التي تطرحها هذه المرافق على ضوء إشكالات مختلفة.

وتم إصدار القانون السالف الذكر المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، والذي ينص على الإحداث التدريجي لهذه الشركات على مستوى كل جهة، حيث تعتبر جهة الدار البيضاء سطات من بين الجهات المعنية بإحداث الشركات المذكورة خلال المرحلة الأولى.

اترك تعليقا