قبل 20 ماي موعد الرفع الجزئي للحجر الصحي … تعليمات صارمة لتطويق جهة فاس مكناس و3جهات بالمملكة.

قلم الناس ـ هيئة التحرير

بعد تسجيل استهتار و تراخ واضح من طرف المواطنين  ببعض جهات المملكة ،تسبب في إرتفاع  أعداد الإصابات بفيروس كورونا.كشفت بعض المصادر أنه من المنتظر أن تعرف أربع جهات في المغرب تشديد في إجراءات الحجر الصحي ،

و شرعت السلطات الولائية و الإقليمية ابتداءً من يومه الأربعاء في تنزيل هذه الإجراءات في الجهات الأربع وهي الدارالبيضاء -سطات و الرباط سلا القنيطرة و مراكش آسفي و طنجة تطوان الحسيمة و فاس مكناس و التي تمثل نسبة 70 في المائة من الإصابات بالمملكة.

و استعانت السلطات الامنية و المحلية بحواجز حديدية و إسمنتية للحد من حركة المواطنين في اقاليم الرباط و القنيطرة مثلاً ، بعد تسجيل قفزة كبيرة في الإصابات.

و صدرت توصيات مشددة بمراجعة خطة التتبع وتفعيلها بطريقة أفضل، وذلك باتخاذ أشد الإجراءات والتدابير لتطبيق الحجر المنزلي ومعاقبة المخلين، منعا لتفشي الوباء، ووقوع إصابات كبيرة لا طاقة للمغرب على تحملها.

و لم تستبعد مصادرنا إغلاق بعض المدن التي تعرف تزايداً في عدد الإصابات و ذلك لمحاصرة الوباء قبل حلول موعد 20 ماي المحدد لرفع الحجر الصحي ، و ذلك لفسح المجال لعودة العالقين المغاربة في الخارج مع قرب عيد الفطر.