غرفة التجارة الأمريكية العربية تختار للا جمالة العلوي “سفيرة العام”

قلم الناس : متابعة

م اختيار سفيرة المغرب لدى الولايات المتحدة، للا جمالة العلوي، “سفيرة العام 2023″، من قبل غرفة التجارة الوطنية الأمريكية العربية.

وأبرز رئيس غرفة التجارة الوطنية الأمريكية العربية، ديفيد حمود، في بلاغ، أن للا جمالة العلوي ساهمت، تحت قيادة الملك محمد السادس، “في النهوض بشكل أكبر بالعلاقات بين المغرب والولايات المتحدة”.

وأشار حمود إلى أن “التزامها بتعزيز التفاهم الدولي ساعد الأمريكيين على تقدير أكبر لدور المغرب، الذي يعد أحد أقدم حلفاء أمريكا”، مسلطا الضوء على الخصال المهنية والإنسانية لسفيرة المغرب.

وتربط المغرب بالولايات المتحدة علاقات عريقة مدعومة بشراكة استراتيجية تشهد تطورا حثيثا في جميع المجالات. هذه الرؤية المشتركة التي تستشرف المستقبل ساهمت، بشكل خاص، في اعتراف واشنطن التاريخي في 2022، بسيادة المملكة الكاملة والتامة على مجموع ترابها، بما في ذلك أقاليمها الجنوبية.

وتم إحداث هذه الجائزة، التي حظيت بها سفيرة المغرب، في عام 2004، ويتم منحها سنويا لأحد أعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمد لدى الولايات المتحدة، تقديرا لمساهمته الاستثنائية في تطوير العلاقات التجارية الأمريكية العربية.

وتهدف غرفة التجارة الأمريكية العربية إلى تعزيز ودعم وتقوية التعاون التجاري والاقتصادي بين الولايات المتحدة وبلدان العالم العربي.