جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

طائرة مغربية خاصة تتجه للصين لنقل مُعدات وتجهيزات طبية لمواجهة فيروس كورونا

متابعة :م.دريوات

أقلعت مساء اليوم السبت/الأحد طائرة خاصة بالشحن الجوي تابعة للخطوط الملكية المغربية، في رحلة مباشرة نحو الصين الشعبية.

وستحط الطائرة المغربية من طراز بوينغ 767 بالصين بعد 15 ساعة من التحليق المباشر، لشحن كميات من التجهيزات والمستلزمات الطبية الضرورية لمواجهة تفشي فيروس كورونا بالمملكة.

وكانت وكالة شينخوا الصينية قد كشفت يأن عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي هاتفيا اتصل بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بشأن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وتضيف الوكالة الصينية، أن ‘وانغ’ قال بأن المرض ينتشر حاليا في العديد من الأماكن المختلفة حول العالم وبسرعة، وأن الجانب الصيني يولي أهمية كبيرة لتطوراته.

و ذكرت الوكالة أن الجانب الصيني يتعاطف مع شعوب الدول المتضررة في كفاحهم ضد الفيروس والصعوبات المتعلقة، وفقا لما قال وانغ، مضيفا أن الشعب الصيني يعتزم الوقوف معهم بثبات وتخطي الصعوبات الحالية معا.

وعلى الرغم من أن الصين لا تزال في حاجة إلى كمية كبيرة من الإمدادات الطبية للوقاية من المرض، قال وانغ إن الدولة، رغم الصعوبات، ستفعل أقصى ما في وسعها لمساعدة الدول المعنية في شراء المنتجات من الصين وتوفير ممرات خضراء للتخليص الجمركي والنقل.

كما ستساعد وتدعم الصين الدول المتضررة عن طريق توفير الإمدادات الطبية الضرورية ومشاركة خبرات مكافحة الفيروس وإرسال فرق من الخبراء، وفقا لما قال، مضيفا أنه عن طريق الجهود المشتركة من جميع الدول ستتغلب البشرية بكل تأكيد على الفيروس.

اترك تعليقا