جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

سيدي قاسم :رئيس جماعة اشبانات ينظم مهرجان رياضي وسط إشادات الساكنة بمناسبة

قلم الناس :
بقلم الإعلامي  / أمين الزتي
وسط حضور جماهري غفير من ساكنة اشبانات سوق الأحد التابعة ثرابيا لإقليم سيدي قاسم ، احتفلت مساء اليوم السبت 5 نونبر 2022 الجماعة الثرابية لسوق الأحد اشبانات،  بمعية جمعية نادي اشبانات للتايكواندو ،  بعيد المسيرة الخضراء المظفرة ،وذلك سط حضور جماهري غفير  من ساكنة المنطقة ، حيث خصصت لهذه اللحظة،  ترتيبات أمنية وأخرى مرتبطة بالحفل ،وذلك  حفاظا على سير أجواء هذا الإحتفال في أحسن الأوقات وألمع الظروف .
_ اللقاء حضره بالمناسبة كل من السادة،  قائد قيادة اشبانات سوق الأحد،  ورئيس المجلس الجماعي السيد عبد الرحيم البهيهي،وأعضاء الجماعة ، وممثلي الدرك الملكي،  حيث أشرف الجانبين على تنظيم هذا الإستعراض في الفنون القتالية، الذي شاركت فيه اليوم أغلب الأندية التابعة لسيدي قاسم.
_يشار إلى أن الحفل المذكور عرف توزيع الجوائز على المتبارين الفائزين في معركة التايكواندو ،حيث قدمت بالمناسبة جوائز لفائدة المتبارين في رياضة التكواندوا،  التي أبان فيها الأبطال عن تجندهم الدائم وراء العلم الوطني .
وفي تصريح لموقع قلم الناس_ أكد السيد عبد الرحيم البهيهي رئيس جماعة اشبانات سوق الأحد ،أن هذا الإحتفال الذي احتضنت فعالياته جماعة اشبانات ، يأتي في سياق تاريخي ، تستحضر فيه الجماعة اليوم،  الملاحم التاريخية للأجداد وسعيا منها إلى إرساء معالم الحب الوطني ،كما أشار المتحدث إلى أنها مناسبة لتجديد العهد والولاء للسدة العالية بالله.
_من جهتها عبرت ساكنة المنطقة عن إعجابها بهذا الحدث السعيد، خصوصا وأنه يأتي بالموازاة مع إحتفال الشعب المغربي الأبي،  بهذه الذكرى الملحمية التي تجمع تاريخ الأجداد وأمجادهم في تحرير البلد من قيود الإستعمار  ، تترجم مضامينها اليوم  كل الفئآة من خلال الإبداع في طبيعة العروض الرياضية في الفنون القتالية ، التي جاءت اليوم لترسخ في أدهان أبناء اليوم القيمة التاريخية لهذه الذكرى السعيدة.
اترك تعليقا