جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

راتب الناخب الوطني خاليلوزيتش 80 مليون سنتيم شهريا.

أكد  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال الندوة التي خصصت لتقديم الناخب الوطني الجديد، أن اختيار خليلوزيتش يعتبر تتويجا لعمل اللجنة التي أسندت لها مهمة الاختيار على مدى شهر، حيث استندت على عدة معايير، أهمها الإلمام بخصوصية القارة الافريقية، وصعوباتها.

وأضاف فوزي لقجع أن المعيار الثاني مرتبط بتجربة خليلوفيتش رفيعة المستوى في مجال كرة القدم، مسجلا أنه سبق له التأهل لنهائيات كأس العالم في ثلاث مناسبات، مع ثلاثة منتخبات مختلفة.

وأشار إلى أن اختيار اللجنة لخليلوفيتش، بعد تلقيها للعديد من السير الذاتية لمجموعة من المدربين، أخد بعين الاعتبار كل هذه المعايير، بهدف مواصلة الدينامية الإيجابية التي يعرفها المنتخب المغربي في السنوات الأخيرة، مذكرا بالتقدم الذي سجله أسود الأطلس في الترتيب العالمي.

وأوضح لقجع أن العقد الموقع مع الناخب الوطني الجديد الذي سيتقاضى أجرا شهريا بقيمة 80 ألف أورو، يتضمن التأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا للأمم 2021، والتأهل لنهائيات كأس العالم 2022، ثم الفوز بكأس إفريقيا للأمم 2023.

وسجل لقجع أن عدم تحقيق الأهداف المسطرة يعني فسخ عقد المدرب بشكل تلقائي، مشيرا أن الناخب الوطني الجديد سيكون ملزما بالإقامة في الرباط، والعمل بصفة دائمة بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة.

اترك تعليقا