التمديد التلقائي لعقود التأمين على السيارات ينتهي يوم 30 أبريل

متابعة : مجمد ادريوات .

أوضح بلاغ للجامعة، أنه، مع بلوغ التمديد التلقائي تاريخ 30 أبريل، يتعين أن تكون المركبات مغطاة بشكل صحيح بالتأمين الساري المفعول انطلاقا من فاتح ماي المقبل، مضيفا أن المؤمن عليهم الذين سيختارون عدم تجديد عقدهم اعتبارا من فاتح ماي سيظلون مسؤولين عن الأقساط المتعلقة بالفترة منذ انتهاء عقدهم حتى 30 أبريل.

وذكرت الجامعة، بأنه من أجل السماح للمؤمن عليهم باحترام الحجر الصحي المفروض، اتخذت الشركات الأعضاء قرارا يقضي بتمديد عقود تأمين السيارات التي تنتهي ما بين 20 مارس 2020 و 30 أبريل للسماح للمؤمن عليهم بتجديد وثائق التأمين وفقا لموعد نهائي متمدد بشكل استثنائي ومحدد في تاريخ 30 أبريل.

وفي هذه الفترة، يضيف البلاغ، تظل المركبات المعنية بالأمر مؤمنة بشكل صحيح سواء من حيث المسؤولية المدنية وضمان الضرر والمساعدة ، مشيرا إلى أنه في وقت التجديد، يعمل المؤمن عليه على تسوية وضعه مع شركة التأمين المعتادة ويدفع قسط التأمين الخاص به ابتداء من تاريخ انتهاء عقده.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذا الإجراء الاستثنائي المتخذ لصالح المؤمن عليه للسماح له بالحفاظ على تأمينه الإلزامي ، حتى عندما تكون السيارة خارج السير، ينتهي في 30 أبريل.

وبناء على ذلك، دعت شركات التأمين جميع زبنائها من المؤمنين عليهم الذين انتهت عقودهم اعتبارا من 20 مارس، الاتصال بشركات التأمين الاستشارية المعتادة لتجديد هذه العقود.