الرئيسية أخبار الجالية النموذج التنموي الجديد يشكل برنامج الحكومة المقبلة بامتياز.

النموذج التنموي الجديد يشكل برنامج الحكومة المقبلة بامتياز.

27 سبتمبر 2021 - 22:52
مشاركة

قلم الناس . متابعة

أكد رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج رضوان القادري أن النموذج التنموي الجديد يشكل برنامج الحكومة المقبلة بامتياز.

وفي حديث لموقع” السياسي “ أكد الخبير في العلاقات الدولية رضوان القادري، ان على الحكومة المقبلة مباشرة تنفيد النموذج التنموي الجديد كبرنامج اولي واستراتيجي للمرحلة الذي دخلتها المملكة في افق 2035.

وقال الفاعل في قضايا الجالية المغربية إن على الحكومة أن تأخذ بالنموذج التنموي بوصلة تسير على هديها، مشددا على ضرورة العمل بمقتضياتها ومضامينها بالجدية اللازمة، مؤكدا، في سياق متصل، بأن المغرب مقبل على أوراش اقتصادية وتنموية كبيرة تحت القيادة الملكية، فضلا عن التحديات الجيواستراتيجية التي تقبل عليها المملكة، والتي تحتاج، أكثر من أي وقت مضى، إلى حكومة منسجمة وذات كفاءات عالية تفهم واقع بلادها جيدا على جميع الأصعدة والمجالات.

رضوان القادري: رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، والخبير في العلاقات الدولية
أضاف بأن نتائج ما افرزته صناديق الاقتراع كانت رسالة واضحة وصريحة من الناخب لمواكبة التغيير وتفعيل النموذج التنموي الذي صار لزاما بضرورة تنزيل الارادة الشعبية من خلال تطبيق مضامين هذا النموذج الطموح.

وقال القادري إنه عند الاطلاع بإمعان على البرامج الانتخابية للاحزاب الثلاثة المشكلة للائتلاف الحكومي، يتضح جليا بأن البرامج الانتخابية الثلاثة متكاملة، وأن كلا منها يكمّل الاخر، وهذا ما يقرب الأحزاب أكثر إلى العمل بانسجام وفق النموذج التنموي المغرب الذي تم تهييئه على نار هادئة بفريق عمل كبير، الذي عمِل وفق التوجيهات الملكية على إشراك جل القوى الحية ومكونات المجتمع المغربي، وهذا ما يشكل بحد ذاته مؤشرا على نجاح هذا النموذج المغربي مغربي، يقول رضوان القادري رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً