الرئيسية أخبار الجالية الناخب الوطني يؤكد أن :وديتي السينغال والكونغو الديمقراطية تشكلان تحدياً جديداً لمرحلة جديدة

الناخب الوطني يؤكد أن :وديتي السينغال والكونغو الديمقراطية تشكلان تحدياً جديداً لمرحلة جديدة

9 أكتوبر 2020 - 10:22
مشاركة

أكد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش ،اليوم الخميس بالرباط، أن المبارتين الوديتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره السنغالي ومنتخب الكونغو الديموقراطية، تشكلان تحديا جديدا لمرحلة جديدة.

PUBLICITÉ

وأوضح حاليلوزيتش في تصريحات للصحافة على هامش الحصة التدريبية التي خاضتها العناصر الوطنية بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، استعدادا لهاتين المواجهتين ،أن “تحقيق نتائج جيدة أمر مطلوب خلال هذا التحدي الذي يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمنتخب المغربي”، مضيفا أن “هذين الاختبارين سيكونان ضد فريقين قويين وخصوصا المنتخب السنغالي ،الذي أعتبره أفضل فريق في إفريقيا”.

وأشار حاليلوزيتش إلى أن اختيار اللاعبين الجدد جاء ثمرة عدة أشهر من تتبع ومراقبة آداء المعنيين ،الذين أعربوا عن رغبة كبيرة في الإنضمام إلى المنتخب المغربي”، مستطردا بالقول “أرغب في خلق التحدي والتنافس بين اللاعبين”.

وفيما يتعلق بالغيابات، قال حاليلوزيتش إن الوضع معقد بسبب كثرة الغيابات، معربا في السياق ذاته عن استيائه الشديد من قرار أندية معينة منع لاعبيها من الحضور والدفاع عن ألوان بلدهم.

وأبدى حاليلوزيتش رغبته في إشراك حكيم زياش لاعب فريق تشيلسي، بقوله “لكن إذا لم تسمح إصابة اللاعب بذلك فالفريق الوطني في حاجة إليه في نونبر أكثر من الآن”.

كما أشار المدرب الوطني إلى أنه يريد منح اللاعبين الجدد الوقت اللازم لاختبارهم والوقوف على جاهزيتهم، مع البحث عن التشكيلة التي ستخوض الاستحقاقات المقبلة.

من جهته ، اعرب اللاعب رومان سايس عن سعادته بالعودة إلى المغرب بعد عام من الغياب، ولقاء اللاعبين بما فيهم الجدد الذين سيمنحون الفريق الوطني المزيد من الحماس، على حد قوله وأشار لاعب وولفرهامبتون إلى أن المباراتين التحضيريتين كافيتين للإستعداد للمواعيد المقبلة نظرا للوضع الصحي الراهن الذي تعاني منه جميع الفرق على نفس المستوى.

بدوره ، عبر نجم المباراة النهائية للدوري الأوروبي، ياسين بونو، عن ارتياحه بالتواجد مجددا في صفوف الفريق الوطني وانضمام اللاعبين الجدد الذين انسجموا في المجموعة بسهولة.

وأضاف قائلا “المبارتان مهمتان جدا للتحضير للتصفيات التي سوف تجرى الشهر المقبل”، مؤكدا أن العناصر الوطنية تسعى إلى تحقيق نتائج جيدة خلال هذين الاختبارين.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره السنغالي في أول مباراة ودية ،غدا الجمعة، على أن يلاقي منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في المباراة الاعدادية الثانية يوم الثلاثاء المقبل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً