الرئيسية أخبار الجالية المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يطلق القافلة الرقمية “Microlabs Solutions”

المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يطلق القافلة الرقمية “Microlabs Solutions”

8 سبتمبر 2020 - 23:58
مشاركة

 قلم الناس : متابعة 

بلاغ صحفي

يطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يوم الثلاثاء 8 شتنبر 2020 القافلة الرقمية الصغرى “Microlabs Solutions”لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، في جهة فاس مكناس،بهدف تمكين المقاولين أو حاملي المشاريع من الأدوات الملموسة لضمان استمرارية أنشطتهم. ولقد افتتحنا التسجيل بالمنصة الرقمية المخصصة لذلك يوم 15 غشت الماضي.

يستجيب برنامج Microlabs Solutions في عمقه وغاياته إلى التوجيهات الملكية السديدة الواردة في الخطاب الملكي السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019. و بعد النجاح الذي عرفته القافلة الرقمية بجهة الشرق، يطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس المحطة الثانية لهذا البرنامج الرقمي المبتكر لمواكبة المقاولين في إطار لقاءات افتراضية ستجرى عبر منصة صممت خصيصاً لهذا الغرد. وتكون الغاية من هذه اللقاءات الافتراضية بحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة و/ أو تدعيمها /أو تطويرها لفائدةأكثر من 150 مقاولة صغيرة في جهة فاس – مكناس.

يضعMicrolabs Solutions رهن إشارة المستفيدين خبراء و مكونين للبث وإيجاد الحلول لسؤال يطرحه المقاول بشأن جانب معين من مسار مقاولته أو مشروعه، من قبيل التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق والتطوير وما إلى ذلك. وسيتم تحديد التدخلات والإشراف والمساعدة التقنيين أو المواكبة في شكل توجيهات نحو الإجراءات الأساسية أو المتقدمة أو المشخصة مع مدير المقاولة.

تم تصميم Microlabs Solutionsفي الأصل ليكون محتضنا من قبل مراكز الاستثمار الجهوية بالمملكة. ويأتي Microlabs Solutions ليستجيب للإرادة المواطنة الملحة للجهات المعنية في النسيج السوسيو اقتصادي الوطني، التي تبحث عن بدائل مبتكرة تسمح لها بمواصلة مسارها وتطوير آدائها.

سيقدم MICROLABS SOLUTIONS لحاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في مجموعات صغيرة، مساحات للبحث عن حلول جاهزة ومبتكرة بالمجان، حتى يتمكنوا في نهاية المطاف من تطوير مشاريعهم.

وصممMicrolabs Solutions من طرف ATTITUDES CONSEIL،  بدعممن المركز الجهوي للاستثمار بالشرق، المركز الجهوي للاستثمارفاس مكناس،ORANGE،بنك أفريقيا،الصندوق المركزي للضمان الإجتماعي، صندوق الضمان المركزي، مغرب المقاولات، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، Microsoft ومجموعة LEMATIN،  وشركاء آخرين.

ويتماشى Microlabs Solutions تمامًا مع عمل لجنة التنسيق الجهويةللبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات(إنطلاقة)

 

للتسجيل: www.microlabs-tpe.ma

الاتصال: عبدالسلام فريق0772890157

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً